رسميا إطلاق برنامج تمكين لتمديد سداد التمويل العقاري إلى 30 عام لمستفيدي سكني

أطلق الصندوق العقاري برنامج تمكين الذي يهدف إلى مساعدة مستفيدي برنامج سكني من خلال تمديد المهلة الزمنية لسداد التمويل اتصل إلى 30 عام مع تخفيض الاقساط التي يدفعها المستفيد من التمويل العقاري، وهي خطوة مهمة يقوم بها الصندوق لتوفير الكثير من التسهيلات على مستفيدي الدعم السكني، تعرف معنا في هذا المقال على أهم التفاصيل.

برنامج تمكين لتمديد سداد التمويل العقاري

يقدم برنامج الدعم السكني وحدات سكنية من خلال التمويل العقاري ويقومون بسداد الأقساط خلال فترة محددة، ولكن مع إطلاق برنامج تمكين سوف يتم تمديد فترة سداد التمويل العقاري حتى 30 عام مع تخفيض في قيمة الأقساط التي يتم دفعها من أحل سداد التمويل وسوف يبدأ تنفيذ البرنامج بداية من هذا العام لمن هم مستفيدين من برنامج سكني.

ومن جانبه قال منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق إن البرنامج يمثل ميزة تنافسية، ويسهم في تعزيز فرص التملك من خلال تحسين القدرة التمويلية للمستفيدين وتخفيض تكلفة الأقساط الشهرية لتسهيل رحلة التملك للعقارات من برنامج سكني.

شروط الدعم السكني 1446

أعلن برنامج سكني عن الشروط المطلوبة من أجل استحقاق الدعم والوحدات السكنية المقدمة من صندوق التنمية العقارية، وتشمل الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية عند الحصول على الدعم السكني.
  • لا يكون لدى المتقدم وحدة سكنية في الوقت الحالي.
  • لا يمكن للمتقدم الحصول على وحدة سكنية خلال الفترة القادمة.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى