“وزارة الاستثمار” تعلن عن موعد التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2025

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالتعاون مع وزارة الاستثمار من خلال المنصة الرسمية تويتر، عن فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف في شركات قطاع الصناعة البحرية وبناء السفن، وذلك للدراسة في مجموعة من التخصصات بقطاع الصناعات البحرية ضمن مسار واعد، لذلك نوفر لكم شروط التقديم وموعد التسجيل.

متى يفتح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث؟

يكون التقديم متاح على ابتعاث خادم الحرمين الشريفين بداية من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق 5-4-1446 هجرياً، وقد يستمر التقديم حتى يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19-4-1446 هجرياً، وسوف تكون مدة الدراسة من 4 سنوات تبدأ من شهر يناير 2025، بينما يكون المسمى الخاص بالبرنامج هو برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف، والتخصصات المطلوبة تندرج حول (الهندسة البحرية – هندسة المحيطات وبناء السفن – اللوجستيات العالمية والإدارة البحرية – التكنولوجيا البحرية – إدارة الأعمال البحرية – العلوم البيئية)، كما سوف تكون أماكن التدريب في جامعة تاسمانيا وستراثكلايد وبليموث ونيوكاسل وساوثامبتون، بينما جهة التوظيف هي العالمية للصناعات البحرية.

شروط ابتعاث خادم الحرمين الشريفين 2025

وقد أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين عن شروط التقديم على برنامج الابتعاث عبر حسابة الرسمي تويتر، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب أن يحمل المتقدم على الجنسية السعودية.
  • ويكون حسن السير والسلوك.
  • كما يجب أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي والإقامة في بلد الابتعاث.
  • ويكون نمط الدراسة حسب المحدد بالمسار.
  • بينما يجب الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها (المسار العام/ مسار علوم الحاسب والهندسة)، بمعدل لا يقل عن 85% ودرجة لا تقل عن 85% في الفيزياء والرياضيات.
  • ويجب اجتياز سياسات ومعايير المفاضلة وفقاً لشروط الشركة.
  • كما لا يجب ابتعاث من هو على رأس بعثة في الوقت الحالي وبعثته مستمرة ويسمح بالتقديم.
  • بينما يجب أن تكون درجة اختبار اللغة الإنجليزية لا تقل عن (6.0) IELTS وعدم وجود أي درجة أقل من 5.5 في المهارات المختلفة (الاستماع – الكتابة –  المحادثة – القراءة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى