أخر تطورات حالة الطقس اليوم في المملكة حسب توضيح المركز الوطني للأرصاد

المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة أفاد مؤخرًا بأخر تطورات حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، وذلك من خلال تقرير مفصل له تتضمن الأحوال الجوية على مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية لهذا اليوم، ويأتي ذلك بالتزامن مرور البلاد بسوء في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

أخر تقرير صادر عن الأحوال الجوية من المركز الوطني للأرصاد أشار إلى تفاصيل حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى، فقد توقع وفقًا لعدد من المؤشرات والبيانات العديدية أن الفرصة لاتزال متوفرة لسقوط الأمطار على عدد من المناطق السعودية، حيث من المتوقع أن تكون ما بين رعدية متوسطة إلى غزيرة، الأمر الذي يسهم في جريان السيول مصحوبة بقدوم رياح نشطة وزخات من البرد الشديد وذلك على أجزاء متفرقة من مناطق جازان، بالإضافة إلى الباحة وعسير ومدينة مكة المكرمة.

كما أشار من خلال تقريره الأخيرة أن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة مستمرة وتتسب في قدوم الغبار على أجزاء عديدة من مدينة المدينة المنورة، كما أن هناك توقعات بقدوم الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر وذلك على مناطق المرتفعات الجنوبية الغربية.

حركة الرياح اليوم في المملكة

التقرير  أوضح أيضًا من خلال تقريره تفاصيل بشأن حركة الرياج وقد وصفها بأنها سطحية على البحر الأحمر، حيث من المتوقع أن تكون ما بين شمالية إلى شمالية غربية وتصل سرعتها 15- 35 كم/ساعة، وذلك على منطقة الجزء الشمالي بالإضافة إلى المنطقة الوسطي.

في حين تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 10-30 كم/ساعة تصل في بعض الأوقات إلى 50 كم/ساعة مع  توقعات بتكون السحب الرعدية الممطرة على منطقة الجزء الجنوبي.

فيما يخص حالة البحر يصل ارتفاع الموج من 1/2 المتر إلى متر ونصف، وذلك في الجزء الجنوبي وفرص لتكون السحب الرعدية الممطرة، أما عن حالة البحر متوسط الموج حالته اليوم  مائج مع فرصة كبيرة لتشكل السحب الرعدية الممطرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى