اخبار السعودية : "وزير الصناعة": لا توجد عوائق تمنع استثمار المملكة في قطاع التعدين بكندا

أكّد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف؛ أنه لا يرى أيّ عوائق تحول دون دخول المملكة إلى قطاع التعدين في كندا.

ووفقاً للموقع الإخباري “financialpost” قال الخريف؛ في مقابلة في تورونتو؛ حيث يشارك وفد سعودي يلتقي شركات التعدين الكندية لمناقشة فرص الاستثمار: “ليس لديَّ سببٌ للاعتقاد بوجود مشكلة”.

وأوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية، أنه يتوقع أن تشتري الصناديق المدعومة السعودية حصصاً في شركات المعادن الكندية مع توسيع المملكة نفوذها في صناعة التعدين العالمية.

وتتوسّع المملكة في وصولها إلى المعادن الأساسية مع تسارع الانتقال العالمي للطاقة، بينما تبني صناعة معالجة المعادن التي قد تجعلها أكثر جاذبية للمنقبين الدوليين لاستغلال رواسبها المعدنية.

يأتي ذلك كجزءٍ من زيارة الوفد السعودي لجذب المنقبين الكنديين للإسهام في البحث عن المعادن الأساسية، مثل النحاس في المملكة، كما يخطط الوفد للاجتماع مع مسؤولين حكوميين في أوتاوا، بمن في ذلك وزيرا الصناعة والموارد الطبيعية الكنديان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى