اخبار السعودية : تحت شعار “استثمر في صحتك”.. السعودية تستضيف ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة

تستعد السعودية لإطلاق النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي تحت شعار “استثمر في الصحة”، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال الرياض، في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري.

ويشارك في الملتقى أكثر من 1200 شركة محلية وعالمية، بالإضافة إلى علامات تجارية في قطاع الصحة من أكثر من 70 دولة، وأكثر من 500 خبير ومتحدث لبحث آخر التطورات في القطاع الصحي والاستثمار فيه، مع عرض أحدث التقنيات بوجود المبتكرين والمستثمرين في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: الأصدقاء والأقارب أبرزها.. 3 أساليب يستعملها السعوديين للبحث عن العمل

يُعد الملتقى منصة عالمية لاستعراض التطورات الصحية والفرص الاستثمارية، ويعتبر من بين أكبر ثلاثة ملتقيات صحية حضورًا وأحد أسرعها نموًا عالميًا. يهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم لتحقيق حياة أفضل، إلى جانب جذب الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي.

ابتكارات وتقنيات صحية

ويتضمن ملتقى الصحة العالمي، العديد من الابتكارات والتقنيات التي تسهم في تعزيز الصحة العامة، إضافة إلى الإعلان عن إطلاقات واتفاقيات استثمارية كبيرة في عدد من الفرص الواعدة في القطاع.

سيشمل الملتقى في نسخته هذا العام معرضًا متميزًا يركز على الاستثمار في صحة الأفراد والأعمال، ما يتيح فرصة لاستكشاف مجالات طبية جديدة، ستتوفر “منطقة الابتكار” التي تسلط الضوء على أحدث التطورات والأفكار المبتكرة، و”منطقة الاستثمار” التي توفر معلومات حول اللوائح والمبادرات الحكومية الحديثة.

فرصة لتبادل الخبرات

يتيح الملتقى تبادل الخبرات والمعارف، ويعد فرصة لعرض أفضل الممارسات والابتكارات الطبية. سيشهد الملتقى أكثر من 100 جلسة حوارية يتحدث خلالها خبراء في المجالات الصحية حول موضوعات رئيسية تتعلق بنظام الرعاية الصحية والاستثمار في السعودية، في إطار برنامج التحول الصحي.

وستعرض ابتكارات ومنتجات في مجالات متعددة تشمل: التقنية الحيوية، الرعاية الصحية، التصوير والتشخيص، معدات المختبرات، الأدوية، التغذية، وأنظمة تقنية المعلومات.

اقرأ أيضًا: خطط الطوارئ.. كيف تتعامل الدول مع إجلاء رعاياها من لبنان وسط التصعيد؟

ويشارك في هذه الجلسات أكثر من 500 متحدث عبر أربع منصات على مدار ثلاثة أيام، بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في المجال الصحي. كما يتيح الملتقى للممارسين الصحيين أكثر من 100 ساعة تدريب طبي مستمر ومعتمد.

الحدث الصحي الأكبر في السعودية

يعتبر الملتقى الحدث الصحي الأكبر في السعودية، حيث يقام للمرة السابعة على التوالي. النسخة لعام 2024 ستكون الأضخم حتى الآن، بمساحة عرض أكبر وزيادة في عدد الحضور وتحسينات في المرافق، وستجمع أكبر الشركات والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وقد فتحت وزارة الصحة الباب للمهتمين للتسجيل وحضور فعاليات الملتقى من خلال الرابط: www.globalhealthsaudi.com//.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى