استعدوا محبي المغامرات البرية.. موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

يعتبر معرض الصقور والصيد السعودي الدولي واحد من أهم الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام سنويا في المملكة العربية السعودية، حيث يجمع بين عشاق رياضة الصقارة والصيد والمهتمين بالتراث السعودي الأصيل، حيث يقدم منصة شاملة لعرض أفضل أنواع الصقور وأحدث الأسلحة ومعدات الصيد، وأيضاً فعاليات ترفيهية، وتعليمية، مما يساهم هذا المعرض حيث لنقل قيم الصقارة والصيد إلى الأجيال القادمة.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

يعد هذا المعرض هو الأضخم من نوعه في المملكة والعالم، حيث يجمع بين كل ما يتعلق بتراث الصقارة والصيد، بالإضافة إلى الأنشطة المرتبطة بالرحلات البرية ضمن فعالية شاملة ثقافية وترفيهية، حيث يتألق هذا  المعرض بمشاركة كبيرة من الشركات المحلية والعالمية التي تقدم أحدث المنتجات والتقنيات في مجال الصيد ورحلات البر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

موعد معرض الصقور والصيد السعودي 2024

يتساءل الكثير من محبي الصقور وهواة الصيد في المملكة، عن موعد انطلاق هذا المعرض 2024، حيث سيقام في العاصمة الرياض، و سيكون في المعاد الموضح كالتالي:

  • من المقرر أن يبدأ المعرض في 3 أكتوبر 2024، وسيستمر حتى 12 أكتوبر 2024.
  • سيكون هذا الحدث الأكبر في مجاله، حيث يجمع بين الثقافة والترفيه في مكان واحد، مما يوفر للزوار تجربة متميزة تجمع بين التقاليد والمعاصرة.

أهداف المعرض الأضخم من نوعه في العالم

يساهم المعرض بشكل ملحوظ في تفعيل الاقتصاد في المملكة عن طريق تعزيز قطاع السياحة، حيث يهدف هذا المعرض إلى تحقيق العديد من  أهداف الأساسية التي تتمثل في الآتي:

  • يلعب المعرض دورا هاما في رفع مكانة المملكة كمركز ثقافي عالمي، مما يجذب محبي الصقارة والصيد من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية والترفيهية.
  • يهدف المعرض إلى تعزيز المعرفة بهواية الصقارة والصيد وإظهار أهميتها في التراث السعودي، بالإضافة إلى نقل هذا الإرث الغني إلى الأجيال المستقبلية.
  • يتيح المعرض فرصة شاملة لعرض الصقور، أدوات الصيد، والأسلحة النارية و الهوائية، بالإضافة إلى مستلزمات الرحلات البرية، يستفيد منها عشاق هذه الهوايات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى