ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم قريبا فتح باب التسجيل والقبول في برنامج “فخور” لتطوير الخريجين، حيث تهدف وزارة الدفاع فخور إلى توظيفهم في نهاية المطاف، حيث يركز هذا البرنامج على تدريب الخريجين ومساعدتهم في اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة عالية، كما يسهم في توفير فرص عمل لهم، حيث يتم توظيف المتدربين في النهاية.

شروط وزارة الدفاع فخور

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الخريجين الراغبين في التقديم للتدريب، وجاءت الشروط علي النحو التالي.

  1. يجب أن يكون المتقدمون للتدريب من أصل سعودي، أي يحملون الجنسية السعودية ويقيمون في المملكة.
  2. يجب أن يكون المعدل التراكمي للمتقدمين لا يقل عن جيد جدا.
  3. يلزم أن يتمتع المتقدمون بمهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، حيث يعتبر هذا الشرط أساسيا لاجتياز التدريب والحصول على الشهادة وفرصة العمل.
  4. يشترط ألا يتجاوز عمر المتقدمين 28 عاما، أو ألا يكون قد مضى على تخرجهم أكثر من سنتين.
  5. يجب أن تكون الشهادة المقدمة للحصول على التدريب، سواء كانت ماجستير أو بكالوريوس، صادرة من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم.

أهمية برنامج فخور لتطوير الخريجين

يعد برنامج فخور لتدريب الخريجين من أبرز المبادرات التي تقدمها وزارة الدفاع، حيث يوفر فرص عمل للشباب ويساعدهم في تعزيز مهاراتهم لضمان قدرتهم على أداء مهامهم بكفاءة.

  • يتضمن البرنامج تدريبا مكثفا، وفي نهايته يحصل المتدربون على شهادات معتمدة وعقود عمل.
  • كما يتميز البرنامج بتقديم إجازة سنوية مدفوعة الأجر ورعاية صحية للمتدربين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم تصميم التدريب وفق أعلى المعايير من قبل خبراء من معاهد عالمية مرموقة.
  • ولقد أعلنت الوزاره عبر حسابها الرسمي على تويتر أن البرنامج  المخصص لتطوير الخريجين سيبدأ قريباً في استقبال طلبات المتقدمين للتدريب، ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى