اخبار السعودية : مجمع عبدالله الطبي يسهم في إنقاذ حياة مريضين عبر التبرع بالأعضاء

نجح مجمع الملك عبد الله الطبي، أحد أعضاء تجمع جدة الصحي الثاني، في تحقيق إنجاز طبي من خلال المساهمة في تبليغ وتشخيص حالة وفاة دماغية، وفقًا للبروتوكول الوطني المعمول به في المملكة، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء.

وتم الاستفادة من المتوفى دماغيًا في إنقاذ حياة مريضين، من خلال زراعة الكلية اليسرى لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، والكلية اليمنى لطفل يبلغ من العمر 7 أعوام؛ ما يبرز دور التبرع بالأعضاء في منح الأمل وتحسين جودة الحياة للمرضى المحتاجين.

وأعرب مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء د. طلال بن تركي القوفي، عن شكره للمشرف العام لمجمع الملك عبدالله والمدير الطبي ورئيس وحدة العناية المركزة.

وأفراد الطاقم الطبي بوحدة العناية المركزة وأطباء أقسام الأمراض العصبية والجراحة العصبية والقسطرة القلبية وقسم الأشعة وقسم المختبرات وكل الفنيين والإداريين من الأقسام المساندة الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل الإنساني النبيل، والذي من شأنه تخفيف وإنهاء المعاناة الكبيرة من مرضى الفشل العضوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى