اخبار السعودية : قيادات الدول تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 تقرير

تحتفل السعودية اليوم الإثنين بذكرى اليوم الوطني الـ94، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، ويُعد اليوم الوطني، رمزًا للإنجازات التي حققتها السعودية منذ توحيدها، ويُقام العديد من الفعاليات والأنشطة احتفالًا باليوم الوطني، مثل العروض العسكرية والمهرجانات الفنية والثقافية.

وفي هذه المناسبة قدم العديد من قادة وزعماء الدول التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس وزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

البحرين

هنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للسعودية.

وأعرب في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن أطيب التهاني وأخلص التمنيات لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، لمواصلة مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل قيادته الحكيمة.

كما أعرب عن بالغ تقديره واعتزازه بأواصر العلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة وعمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص بلاده الدائم على مواصلة تعزيز وتنمية أوجه مسارات التعاون المثمر والعمل المشترك الوطيد مع المملكة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، بما يحقق ويلبي طموحات وتطلعات ومصالح البلدين المشتركة ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الشقيقين.

الإمارات

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، في برقيات، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

كما هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، في برقيات، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس وزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

مصر

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في برقية، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للسعودية.

كما هنأ الرئيس المصري في برقية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني للسعودية.

موريتانيا

هنأ الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

وعبر الرئيس الموريتاني في برقية بعثها للملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين وبالمزيد من التقدم والازدهار لشعب المملكة، مؤكداً حرصه على مضاعفة العمل من أجل أن تنمو وتتعزز باستمرار علاقات الأخوة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين.

كما هنأ الرئيس الموريتاني، في برقية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

السودان

هنأ الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية.

وقال في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد: “يطيب لي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة أن أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني بأصدق التهاني والتبريكات”.

باكستان

هنأ محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، متمنيًا للمملكة دوام التقدم في ظل قيادتها الحكيمة.

ووصف رئيس وزراء باكستان، رؤية المملكة 2030 بأنها أنموذج يحتذى به للعالم، مشيرًا إلى الدور الرائد الذي تضطلع به المملكة عالميًا في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والاقتصاد وغيرها من المجالات، معربًا عن الشكر للمملكة على دعمها المتواصل لباكستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى