اخبار السعودية : تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ 94.. كيف تراقب وزارة التجارة التخفيضات؟

كشفت وزارة التجارة عن الإجراءات التي تتخذها الفرق الرقابية التابعة لها لمراقبة العروض والتخفيضات في الأسواق التجارية والمتاجر الإلكترونية، تزامناً مع انتشارها بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ 94.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تشمل التحقّق من قوائم أسعار المنتجات المخفضة بأخذ عيّنات عشوائية للأسعار على فترات سابقة متفاوتة، إلى جانب التحقّق من وضوح الأسعار ونسب التخفيضات قبل وبعد الإعلان عنها.

وأضافت، أن الإجراءات تضم أيضاً التحقّق من قوائم المنتجات المشمولة بالتخفيضات، والقيام بجولات رقابية مستمرة ومباشرة البلاغات الواردة، وإنفاذ العقوبات الخاصة بمخالفات التخفيضات على المنشآت الصادر بحقها أحكامٌ قضائية نهائية.

وحدّدت “التجارة” ضوابط التخفيضات في المنشآت والمتاجر الإلكترونية، ومنها حصول المنشأة على ترخيص تخفيضات وإبرازه بشكلٍ واضحٍ، مع وضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفّضة وكتابة السعر قبل التخفيض وبعده، والتأكّد من صحة التخفيض عبر مسح باركود الترخيص لإظهار البيانات كافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى