بمناسبة اليوم الوطني السعودي تحذير هام للمواطنين بتجنب الوقوع في المخالفات المُعلن عنها

قامت بعض الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بالتشديد على الوقوع في مخالفات اليوم الوطني، وذلك تزامنا مع اقتراب موعده، حيث يقوم المواطنين داخل المملكة بالاحتفال بهذا اليوم وإظهار الفرحة والسعادة في كافة الأنحاء، والجدير بالذكر أنه هذا اليوم يكون عطلة رسمية لكافة العاملين في القطاع الخاص والحكومي، لذلك تم الإعلان عن بعض المخالفات التي يجب عدم الوقوع بها، وهذا ما سوف نوضحه من خلال مقالنا.

مخالفات اليوم الوطني

أعلنت بعض الجهات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية بعض المخالفات التي يجب تجنبها أثناء احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، وتتمثل في الآتي:

  • من المخالفات التي تم الإعلان عنها عدم الالتزام بالذوق العام أثناء الاحتفالات مثل الظهور بملابس غير محتشمة في الأماكن العامة أو إرتداء ملابس تجمل أشكالاً او صور تُسيء للذوق العام.
  • تشغيل الموسيقى والأغاني في مواعيد الأذان وإقامة الصلاة، بالإضافة إلى تصوير الأشخاص دون إذن.
  • أعلنت الهيئة العامة للمرور عن بعض المخالفات المرورية التي يجب عدم الوقوع بها وهي تغيير لون المركبة، القيام بإخفاء اللوحات المعدنية الخاصة بالمركبة، استخدام منبه السيارة بشكل متعمد لإزعاج الآخرين، الوقوف بالسيارات في الأماكن الممنوعة، وضع ملصقات أو عبارات على المركبة، عدم الإلتزام بالسرعات المحددة و آداب الطريق.

العلم السعودي

قامت وزارة الداخلية في المملكة بالإعلان محظورات اليوم الوطني، وذلك عبر الموقع الخاص بها على منصة إكس، وتكون كالتالي:

  • يُمنع استخدام العلم السعودي بألوان باهتة أو حالة سيئة، وفي حال كونه قديم يتم إتلافه من قِبل الجهه المالكة له.
  • كما يُحظر استخدام العلم كعلامة تجارية أو في الدعايا التجارية.
  • عدم استخدام العلم بشكل قد يهينه أو يعرضة للتلف مثل طباعته على المواد التي يتم التخلص منها بعد استخدامها.

موعد اليوم الوطني السعودي

يكون اليوم الوطني السعودي اليوم الإثنين ال23 من سبتمبر 2024، والجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان من قِبل وزارة الموارد البشرية عن إجازة رسمية لكافة العاملين قي القطاع الحكومي والخاص والطلاب على أن تكون الإجازة مدفوعة الأجر حتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى