اخبار السعودية : بعد توقف شهرين للتحسين.. ترقب لعودة تمويل الزواج في أكتوبر المقبل

من المقرر أن يعود التقديم على تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في أكتوبر المقبل، بعد توقف دام لنحو شهرين من أجل التحسين والتطوير.

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد أعلن قبل شهرين عن توقف مؤقت، لتمويل الزواج؛ موضحًا أن البرنامج سيعود للعمل في أكتوبر المقبل خلال هذا العام، مع إدخال تحسينات تهدف إلى تقديم تجربة رقمية متطورة.

وذكر البنك أنه خلال هذا العام قدّم قروضًا اجتماعية بقيمة 1.6 مليار ريال لدعم بناء الأسر السعودية واستقرارها؛ بما في ذلك تمويل الزواج الذي استفاد منه أكثر من 36 ألف شاب وشابة، وأضاف أن الجهود الحالية تركز على تحسين البرنامج لضمان تقديم خدمة متميزة.

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد رفع الحد الأعلى لراتب قرض الزواج البالغ 60 ألف ريال لإعانة وتشجيع الشباب على الزواج، إلى 14500 ريال بدلًا من 12500 ريال.

وتضمنت الشروط عدم تجاوز عمر المتقدم الـ70 عامًا بجانب سلامة السجل الائتماني، وألا يزيد الدخل الشهري على 14.500 ريال، وأن يكون الزواج للمرة الأولى، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي حال كانت غير ذلك؛ يتطلب توفر موافقة زواج من الجهة المختصة، بالإضافة إلى شرط عقد نكاح رسمي مصدّق من المحكمة المختصة؛ على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجريتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى