اخبار السعودية : سرقة وغسيل أموال.. النائب العام الفنزويلي يصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني

أصدر النائبُ العام الفنزويلي طارق وليام صعب، مذكرةَ اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني “خافيير ميلي” بتهمة “السرقة المشددة” وغسيل الأموال.

ووفق وكالة “تاس”: جاء ذلك وفقًا لما أعلنه “صعب” في مؤتمر صحفي؛ حيث تابع: “يعلن مكتب المدعي العام عن تعيين مدعين عامين متخصصين في هذه القضية، باشرا الإجراءات الجنائية ذات الصلة، ويقومان الآن بإعداد أوامر اعتقال بحقّ المواطنين التالية أسماؤهم: الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، والأمينة العامة لمكتبه كارينا ميلي، ووزيرة الشؤون الأمنية الأرجنتينية باتريشيا بولريتش”.

ووفقًا له: فإن مكتب المدعي العام الفنزويلي يتهم ميلي وأعضاء حكومته بـ”السرقة المشددة” وغسيل الأموال. وأضاف: أن مكتب المدعي العام يحقّق كذلك بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الأرجنتين بسبب حوادث استخدام الشرطة للقوة ضدّ المتظاهرين؛ حيث “سيتعين عليهم أن يحاسبوا أمام العدالة عن الأفعال التي ارتكبوها ضد شعب الأرجنتين”، وفي رأي “صعب” فإنه من الممكن التحقيق في تصرفات الحكومة الأرجنتينية في فنزويلا على أساس الولاية القضائية العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى