اخبار السعودية : دعا للتمسك بالتوحيد والتعايش بين الشعوب.. الشيخ ياسر الدوسري يؤم المصلين لصلاة الجمعة بجنوب إفريقيا

 

ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ياسر الدوسري، خطبة الجمعة، اليوم، في جامع السلام بجمهورية جنوب إفريقيا، حيث شهدت الخطبة حضورًا مهيبًا من المصلين والمسؤولين.

وأوضح خلال الخطبة، أن أعظم النعم على العباد وأسناها، وأجل المنن وأعلاها، وأكبر العطايا وأزكاها، نعمة إفراد الله تعالى بالعبودية؛ ‏فالتوحيد هو أساس الدين وقوامه، وذروة قمته وسنامه.

وشدد على أن التوحيد أعظم الحقوق وأوجب الواجبات، فلا يرجى مع اختلاله ثواب عمل، ولا يخيب مع تحقيقه ظن ولا أمل.

وتابع الشيخ الدسوري: “نعمة الإيمان بالله وتوحيده، نعمة يمن الله بها على من يشاء، فينعم أهلها في الدارين بالسعادة والهناء، في هذه الدنيا وفي دار الجزاء”.

وتحدث عن صفات الإيمان وقا إن من أهم صفات أهل الإيمان الواردة في كتاب الله، قول الله تعالى: “إنما المؤمنون إخوة”، والأخوة الدينية تستلزم التمسك بالكتاب والسنة، والتعاون على البر والتقوى، وائتلاف القلوب، واجتماع الكلمة، ووحدة الصف، والتسامح والتعايش، ونبذ التفرق والتمزق والخلاف، وسد كل الذرائع المؤدية إلى التطرف والغلو بكافة صوره وأشكاله.

ودعا الشيخ الدوسري المسلمين بأن يتقوا الله وأن يخلصوا العبادة لله وحده، وقال: “تمسكوا بكتاب ربكم وسنة نبيكم صلى الله عليه وسلم على فهم السلف الصالح وتعاونوا على البر والتقوى، وقولوا للناس حسنًا، وكونوا خير دعاة لدينكم بأقوالكم وأفعالكم، وتعايشوا بتسامح وسلام وأمان، تنالوا القبول والرضوان، وتفوزوا برضا الرحمن، وتظفروا بدخول الجنان”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى