كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي 1446؟ وزارة الموارد البشرية توضح

ازدادت التساؤلات من قبل المواطنين والطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، حول كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي في كافة محافظات المملكة، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول ذلك اليوم المميز، والذي يكون في نهاية شهر سبتمبر من كل سنة ميلادية، وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توضيح الموعد الرسمي الخاص بهذه العطلة، وخلال السطور التالية سنوضح لكم عدد أيام عطلة ذلك اليوم المميز.

كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل سنة ميلادية بذلك اليوم المميز، بالأخص خلال 23 من شهر سبتمبر الحالي، حيث تم في ذلك اليوم توحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود خلال سنة 1932، وموعد اليوم الوطني بالتقويم الهجري يوافق 20 من شهر ربيع الأول.

وصرحت الحكومة السعودية عن عطلة ذلك اليوم بالنسبة للقطاعات الخاصة والعامة، والتي ستكون يومين متصلين، وهما يوم الأحد ويوم الإثنين 22و 23 من شهر سبتمبر الحالي، وبذلك نجد أن الإجازة الكلية ستكون أربعة أيام متصلة بدءاً من يوم الجمعة العطلة الأسبوعية حتى يوم الإثنين، وذلك بهدف تقديم الفرصة الكبيرة أمام المواطنين للاحتفال بذلك اليوم.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطنى السعودى

تختلف مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، حيث يتم تنظيم العديد من الاحتفالات في كافة الأماكن بالمملكة العربية السعودية، وتتواجد الأعلام في الشوارع كما يسود اللون الأخضر في كافة أنحاء المملكة، وتنظم الدولة الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تعكس الهوية السعودية.

كما تظل احتفالات ذلك اليوم المميز مستمرة لمدة خمسة أيام متصلة، بهدف نشر صور البهجة والسرور في جميع أنحاء المملكة، كما نجد أن احتفالات اليوم الوطني السعودي غير مقتصرة على المواطنين السعوديين فقط، بل يقوم الأفراد المقيمين والوافدين إلى المملكة بالاحتفال به أيضاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى