التقديم مفتوح الآن.. سرب يبدأ قبول طلبات برنامج قائد قطار الحرمين السريع

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب عن بدء قبول طلبات التقديم لبرنامج قائد قطار الحرمين السريع حيث يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربين بفرصة اكتساب خبرة عملية متخصصة في قطاع النقل السككي مع التركيز على تشغيل وصيانة قطارات الحرمين السريعة، كذلك سيتمكن المتدربون من خلال هذا البرنامج من تطوير المهارات اللازمة لإدارة وتشغيل هذه القطارات الحديثة بفعالية وكفاءة مما يساهم في تحسين مستوى الخدمة والسلامة في نظام النقل السككي.

بدء قبول طلبات برنامج قائد قطار الحرمين

يبدأ التقديم للبرنامج حاليًا ويستمر حتى الثالث والعشرون من شهر سبتمبر الجاري، كذلك يمكن للراغبين في التقديم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب، ومن المقرر أن تبدأ الدورة التدريبية الفعلية في السابع عشر من نوفمبر القادم وستستمر لمدة عام كامل.

كذلك تتضمن الدورة ثلاث أشهر من الدراسة النظرية في مقر المعهد يليها تسعة أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية لمشروع قطار الحرمين السريع، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى توفير مزيج متوازن من المعرفة النظرية والخبرة العملية لضمان تأهيل المتدربين بشكل شامل ومهني في مجال تشغيل وصيانة القطارات.

رواتب ومكافآت للمقبولين في البرنامج

فيما يتعلق بالمكافآت المالية المخصصة للمتدربين خلال فترة التدريب صرح مدير المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب سلطان السلطان بأن المتدربين سيحصلون على مكافأة مالية قدرها 4,000 ريال سعودي شهريًا.

بعد إتمام التدريب والتخرج وعند انضمامهم إلى الشركات المشغلة لقطار الحرمين السريع سيتم تسجيل المتدربين كموظفين رسميين، كما سيبدأ الراتب الشهري للموظفين الجدد من 8,000 ريال سعودي مما يعكس التقدير المالي لمهاراتهم وكفاءاتهم المكتسبة خلال فترة التدريب.

كما وضع المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للالتحاق ببرنامج قائد قطار الحرمين السريع حيث تتضمن الشروط الأساسية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 70%.
  • يجب ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثون عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى