هنا.. حقيقة تعليق الدراسة في المملكة غدا الخميس وتأثير التعليق على سير العملية التعليمية

تعتبر قرارات تعطيل الدراسة في المدارس هي من القرارات المصيرية التي ينتظرها جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور لأنها تؤثر على  مسيرتهم التعليمية، وتقوم وكالة تعليق الدراسة بإصدار قرار تعليق الدراسة عندما تشهد المملكة العربية السعودية الظروف الجوية السيئة أو بسبب صحي أو بسبب حدوث أي أمور طارئة، ويتساءل أولياء الأمور حول حقيقة إصدار وكالة تعليق الدراسة غدا لقرارات تعطيل الدراسة خلال يوم الخميس الموافق 12 من شهر سبتمبر، وسنوضح لكم حقيقة هذه الأخبار عبر ذلك المقال.

وكالة تعليق الدراسة غدا

أمر تعليق الدراسة هو من الأمور الصعبة، لكن ينبغي القيام بها بهدف المحافظة على سلامة المعلمين والطالبات والطلبة، وذلك لأن المملكة العربية السعودية تشهد الظروف الجوية السيئة، كالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح المحملة بالأتربة والسيول المتساقطة في بعض الأماكن، لكن لم تقم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار أي قرارات رسمية تتعلق بتأجيل الدراسة خلال يوم الخميس غداً، وحال إصدار أي قرارات فسوف نوضحها لكم.

 تأثير تعطيل الدراسة

عملية تعليق الدراسة في المدارس تؤثر على سير العملية التعليمية وعلى الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، وإليكم تأثير التعطيل كالتالي:

  • تعطيل الدراسة يؤدي إلى تعليق سير العملية التعليمية وتأخر الطالب في حصوله على المقررات الدراسية، وبالتالي يلجأ المعلمين إلى وسائل التعليم الإلكتروني لتعويض ذلك الوقت.
  • يؤثر على الطلبة، لأن تعليق دراستهم يشعرهم بالملل والحزن، وقامت الوزارة بتوفير بعض الوسائل التعليمية الأخرى البديلة والتي تتناسب مع جميع الطلبة.
  • يشعر بعض أولياء الأمور بالصعوبة في الاهتمام بالطلاب في المنازل، ويشعرون بأن ذلك حمل ثقيل عليهم.

وسائل التعليم الإلكتروني

قامت وزارة التعليم السعودية بتفعيل عملية التعلم عن بعد، والمعروفة بالتعليم الإلكتروني عن طريق إتاحة العديد من المنصات الرسمية للطلبة مثل منصة مدرستي، والتي توفر للطلبة أنشطة ترفيهية وتعليمية، كما تعزز من عملية التواصل بشكل مستمر بين المعلم والطالب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى