اخبار السعودية : تضم أكثر من 50 خدمة متنوعة.. “سدايا” تطلق المنصة السحابية “ديم” لتعزيز التعاون الحكومي

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” خدمة مساحات “ديم”، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة والتي تقام حالياً في الرياض.

تأتي خدمة مساحات “ديم” كجزء من الجهود المستمرة لتحقيق التكامل السلس بين الجهات الحكومية وتعزيز التعاون الجماعي الحكومي، حيث توفر الخدمة بيئة آمنة لتبادل المعلومات والملفات الهامة بمراعاة أعلى معايير الأمان.

هذا وقد تم إطلاق خدمة مساحات “ديم” ضمن مجموعة من الخدمات الأخرى التي تقدمها منصة السحابية الحكومية (ديم)، والتي تعتبر منصة رائدة في تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تدعم جهود التحول الرقمي للعديد من الجهات الحكومية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

تقدم منصة (ديم) أكثر من 50 خدمة متنوعة تشمل خدمة البنية التحتية السحابية، وخدمة البريد الإلكتروني السحابي، وخدمة مساحات (ديم)، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل إدارة المحتوى ومشاركة الملفات. وتعتبر هذه السحابة الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتستفيد منها أكثر من 180 جهة حكومية.

وقد شهدت الفترة الماضية استضافة ودمج أكثر من 250 مركز بيانات حكومي في السحابة الحكومية، وذلك في إطار السعي المستمر لتحسين الكفاءة التشغيلية للمراكز وتوفير أفضل الخدمات الحكومية للأفراد والشركات في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى