المعهد السعودي التقني يعلن فتح باب التسجيل في برنامج قائد قطار الحرمين السريع

أعلن المعهد السعودي التقني للسكك الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل في برنامج تدريب قائد قطار الحرمين السريع، والذي يستمر لمدة عام واحد ويحصل بعد ذلك المتدرب علي شهادة قائد قطار ويعمل في أحد الشركات المسؤولة عن قطار الحرمين، وجاء ذلك في ضمن رغبة المعهد في توفير عدد جديد من قادة القطارات من أبناء المملكة العربية السعودية.

برنامج قائد قطار الحرمين السريع

أعلن مدير “سرب” سلطان السلطان عن بدء استقبال دفعة جديدة في برنامج قائد قطار الحرمين السريع والذي يكون لمدة عام، حيث أوضح بإن الدراسة في المعهد ستبدا في السابع عشر من نوفمبر المقبل، وقال مدير المعهد بإن الطالب يحصل علي راتب 4000 ريال سعودي بداية من إنضمامة إلي سرب وبعد التخرج يحصل علي راتب 8 ألاف ريال سعودي شهرياً، وأكد مدير سرب إن التدريب سيكون لمدة عام كامل منها ثلاث أشهر نظري وتسعة أشهر في أرض الواقع.

شروط التسجيل في برنامج قائد قطار الحرمين

أعلن سرب عن شروط الانضمام إلي البرنامج وهذه الشروط تتلخص في السطور التالية:-

  • يشترط إن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية ومقيم في المملكة.
  • إن يكون عمر المتقدم بين 20 إلي 35 عاماً.
  • يجب إن يكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة بنسبة 70%.
  • إن يكون جيد في اللغة الانجليزية وحاصل علي 70% علي الأقل في شهادة STEP أو ما يعادلها.
  • يشترط إن يكون حسن السير والسلوك.
  • اجتياز اختبار المقابلة الشخصية.

طريقة التسجيل في سرب

أوضح المعهد السعودي التقني بإن التسجيل في برنامج قائد قطار الحرمين سيكون بداية من يوم الأربعاء 10 سبتمبر 2024 ويستمر حتي 23 سبتمبر 2024، ويتم التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لسرب علي شبكة الأنترنت وذلك عن طريق تعبئة نموذج التسجيل الموجود علي الموقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى