عاجل.. المركز الوطني للارصاد يعلن عن الأمطار القادمة بالسعودية وحقيقة استمرار تساقط الأمطار الرعدية

صرح المركز الوطني للأرصاد الجوية على الموقع الإلكتروني الذي يخصه والمتوفر على شبكات الإنترنت عن توقعات الأمطار القادمة بالسعودية، وتوقع تساقط الأمطار الغزيرة في المملكة العربية السعودية، كما حذر جميع المواطنين بأن هذه الأمطار ستظل تتساقط على الكثير من المناطق السعودية، وستؤدي إلى زيادة معدل المياه في الأودية والشعاب، بالإضافة إلى جريان السيول داخل حدود المملكة، وقام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عن مجموعة من التحذيرات لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كي يتخذوا جميع الإجراءات الضرورية لضمان المحافظة على سلامتهم، وخلال السطور التالية سنعرض لكم حالة الطقس في المملكة.

 الأمطار القادمة بالسعودية

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن الأمطار الرعدية المتساقطة في المملكة، تتراوح ما بين أمطار متوسطة وأمطار غزيرة، وهذه الأمطار ستؤدي إلى تساقط السيول في عسير وجازان والباحة، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية من مدينة مكة المكرمة.

وستكون هذه الأمطار الغزيرة مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة، كما ستشهد مدينة حائل والمدينة المنورة والقصيم ومدينة الرياض وبعض المناطق في مدينة نجران، حالة صعبة من الغيوم كما ستظهر بعض السحب الرعدية والرياح الشديدة.

وأكد المركز في تصريحه بأن الرياح السطحية على منطقة البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية إلى غربية، وتصل سرعتها إلى 6-28 كم / ساعة، بالنسبة للأجزاء الشمالية، وسترتفع الأمواج لتصل إلى نصف متر في المنطقة الشمالية، وقد تتعادل مترين في المنطقة الوسطى والجنوبية.

تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس السيئة

كما أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن تعليق الدراسة في المدارس السعودية وتحويلها إلى نظام التعلم عن بعد، باستخدام منصة مدرستي، وذلك بهدف المحافظة على سلامة الكوادر التعليمية والطلبة والطالبات بسبب الأحوال الجوية السيئة السائدة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى