اخبار السعودية : 377 مليون ريال مبيعات والسعوديون في الصدارة.. “نُسخة استثنائية” لمهرجان ولي العهد للهجن

سجل مهرجان ولي العهد للهجن الذي نظمه الاتحاد السعودي للهجن، في نسخته السادسة، على أرض ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن في العاشر من أغسطس الماضي ويُختتم غداً ، أرقاماً قياسية على كافة المستويات، انعكاساً على ما تشهده المنافسات من قوة وتقارب في مستويات المطايا المشاركة خلال هذه النسخة.

مبيعات بأكثر من 377 مليون ريال

على مستوى المبيعات، بلغ حجم مبيعات المطايا في النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن، أكثر من 377 مليون ريال، قيمة أكثر من 700 صفقة، أبرمت بين ملاك الهجن المشاركين من داخل وخارج المملكة ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الهجن، وذلك منذ أغسطس الماضي وحتى مطلع سبتمبر الجاري.

وأبدى المهندس محمود البلوي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن، اعتزازه بما شهدته النسخة السادسة في تاريخ المهرجان من تطور وتحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وكأن المهرجان ينافس نفسه عاماً بعد عام.

وبين البلوي أن ما شهدته أسواق انتقالات المطايا في هذه النسخة والأرقام المليونية الكبيرة يأتي تأكيداً على قوة هذا المهرجان، وأنه أصبح وجهة أساسية لكل ملاك الهجن من المحيط للخليج، وقال “وصول المبيعات لهذا الرقم الكبير يعود لارتفاع قوة التنافس بين الملاك وتحول هذه الرياضة العريقة لصناعة واستثمار إضافة لزيادة عدد الأشواط والمطايا المشاركة”.

وقدم شكره للقيادة على ما يحظى به قطاع الهجن من اهتمام كبير ودعم مادي ومعنوي ساهم في تحقيق النجاحات في رياضة الأباء والأجداد، وقال “النسخة الحالية تشهد رعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي كان وما زال الداعم الرئيسي والأهم في تحقيق ازدهار قطاع الهجن ووصوله للعالمية؛ مؤملًا دخول القطاع الخاص كشريك نجاح في المهرجان والسعي لتطوير هذه الشراكات وزيادتها”.

وتابع المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن: “لا يفوتني أيضاً تقديم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وسمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد على حرصهم ومتابعتهم الدائمة وتوفير كل سبل النجاح لهذا المهرجان”.

السعوديون في الصدارة

وعلى جانب آخر، رفع مُلاك الهجن السعوديون، مراكزهم في قائمة الملاك المتوجين في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة إلى 135 شوطاً، قبل يوم من الختام الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وشهدت المرحلة النهائية قبل يوم من الختام، إقامة 239 شوطاً، فيما تبقى إقامة أشواط فئة “حيل وزمول” الأربع الأخيرة في مهرجان ولي العهد للهجن.

وجاء ملاك الهجن من الإمارات في المركز الثاني بتحقيق 50 شوطاً، وملاك الهجن من قطر 41 شوطاً، وملاك الهجن من عمان 6 أشواط، وملاك الهجن من البحرين 4 أشواط، وملاك الهجن من الكويت 3 أشواط.

“مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”

وتُوِّجت المطية “مياسه” لهجن الرئاسة الإماراتية، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “حيل وزمول” الفئة السادسة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة.

وظفرت المطية “مياسه” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتاً بلغ 9:19.116 دقائق في فئة “حيل وزمول”، فيما افتتحت المطية “بهجة” لمالكها السعودي بدر بن غازي العصيمي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية بزمن قدره 9:27.335 دقائق.

وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 20 شوطاً، شهد مشاركة 681 مطية، بواقع 525 مطية في الفترة الصباحية، و156 مطية في الفترة المسائية، قطعت (120 كلم)، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط.

وتختتم غداً المرحلة النهائية في المهرجان، بإقامة أربعة أشواط ضمن فئة “حيل وزمول” بمشاركة 565 مطية، تتنافس على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في ذات الفئة، حيث يأتي تنظيم المهرجان للمحافظة على الموروث العريق والاستمرار في إقامة السباقات على ميدان الطائف الذي يعتبر أحد أهم الميادين في المملكة.

كما يقدم المهرجان جوائز مالية تتجاوز قيمتها أكثر من 56 مليون ريال، وسط مشاركة ملاك الهجن من مختلف دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى