السعودية تعلن عن نقل الطائرات الثلاث من جدة إلى الرياض في رحلة تاريخية

أعلن معالي رئيس هيئة الترفيه عن كافة التفاصيل المتعلقة بمنطقة “بوليفارد رن واي” التي عقدت الشراكة لتنفيذها مع “الخطوط السعودية” في وقت ماضى، ومن المقرر أنه ستقام بجانب منطقة بوليفارد سيتي على مساحة 140 ألف متر مربع، سوف تحتوي المنطقة علي ثلاثة نقل الطائرات العملاقة من طراز بوينغ 777، سيتم تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم، ويعد نقل الطائرات الخارجة من الخدمة برا أمرًا معروف في العديد من الدول حول العالم، ولكن أول مرة يتم فيها نقل 3 طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة وبدون فصل أجزاء البدن.

نقل الطائرات

لقد نشر حساب محبي الطيران على منصة إكس عن عملية نقل طائرات B777-200ER الثلاث من جدة إلى الرياض.

في رحلة وصلت مسافتها قرابة 1,000 كيلومتر، كما تم توضيح بأن الطائرات ستسير بسرعة أبطأ من سرعة تحليقها التي اعتادت  عليها، والتي بلغت 905 كيلومترات/ ساعة.

تضمنت عملية نقل الطائرات على تحديات غاية في الصعوبة، وذلك بسبب حجمها التي وصل طول الطائرة الواحدة قرابة 64 مترا، وعرض البدن 6.2 متر، حيث يعادل طول الطائرة الواحدة الطول الإجمالي لـ 13 كاميري 2025، أما بالنسبة لعرض الطائرة يزيد عن عرض 3 سيارات من نفس النوع، وأيضا تجاوز ارتفاعها 6 أمتار، بالإضافة إلي ارتفاع الشاحنات المستخدمة يتجاوز الخلوص الرأسي لمعظم الجسور، لذلك فإن عملية النقل ستتخذ مسار أطول لتجنب بعض الجسور.

توجيه الطائرات من جدة إلي الرياض

كما أوضح الحساب بأن توجهت الطائرات  من جدة برا إلى الرياض، حيث سيتم استخدامها في بوليفارد Runway، ستضم  العديد من التجارب والفعاليات المختلفة، حيث كانت تجوب كل طائرة من هذه الطائرات حول أنحاء الأرض لقرابة 18 عاما، وكافة التفاصيل عن تلك الطائرات كما يلي:

  • حيث تعتبر الطائرة الأولى والتي تحمل التسجيل HZ-AKG دخلت الخدمة في مارس 1998، وتم إخراجها من الخدمة في سبتمبر 2016 وهي أول طائرة B777-200ER التي اخرجتها الخطوط السعودية من الخدمة، الطائرة.
  • بينما الطائرة الثانية بتسجيل HZ-AKK دخلت الخدمة في سبتمبر 1998، حيث تم  إخراجها من الخدمة في سبتمبر 2016، وهي ثاني طائرة تم إخراجها من الخدمة.
  • حيث الطائرة الثالثة بتسجيل HZ-AKP دخلت الخدمة في مارس 1999، وخرجت من الخدمة يونيو 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version