” البلدية والإسكان” تحد موعد تطبيق قرار المواقف المدفوعة في الرياض

يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية عن موعد تطبيق قرار المواقف المدفوعة، حيث أكدت العديد من المصادر إنه بالفعل بدأ العمل في المواقف، والتي خصصتها أمانة الرياض لعدد من السيارات في بعض الأحياء المختلفة، ويذكر أن الهدف الأساسي من هذا القرار هو الحفاظ على البيئة، وتحسين البيئة العمرانية، بالإضافة إلى الحد من تكدس السيارات في الشوارع والأحياء والتخفيف من الازدحام المروري.

موعد تطبيق قرار المواقف المدفوعة

أعلنت أمانة الرياض في وقتٍ سابق عن إطلاق المرحلة الأولي من مشروع مواقف الرياض، حيث جاء ذلك في إطار المحافظة على البيئة، والتخطيط العام للعديد من المواقف العامة للسيارات في العاصمة الرياض.

وأوضحت أن المرحلة الأولي سوف تغطي نحو 12 منطقة، تم توزيعها على أحياء الورود، غرب العليا، المروج، الرحمانية، الملك فهد، السلمانية، هذا بالإضافة إلى نحو أربعة مناطق أخرى متنوعة في جنوب مدينة الرياض السعودية.

ويذكر أن الرسوم التي فرضتها أمانة الرياض علي الوقوف بلغت نحو 3ريالات و45 ههللة للساعة الواحدة، أما الفترة المجانية لوقوف السيدات سوف تبدأ من تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتي تمام الساعة 7:00 صباحًا.

الاستعلام عن مخالفات مواقف السيارات

الآن يمكنك الاستعلام عن مخالفات مواقف السيارات في أمانة الرياض تجنبًا للمساءلة القانونية، خاصةً بعد أن فرضت البلدية العديد من العقوبات والغرامات على الأشخاص المخالفين لقواعد الوقوف وركن السيارات، ويمكنك الاستعلام عن المخالفة الخاصة بمركبتك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول على رابط أمانة الرياض.
  • ثم على الخدمات الإلكترونية الموجودة على الموقع.
  • من خلال القائمة المنسدلة، يمكنك الضغط على خدمة “إصدار إيصال مخالفة”.
  • حدد نوع الإثبات سواء كان ( بطاقة إقامة، بطاقة أحوال مدنية، جواز سفر، سجل تجاري).
  • ادخل رقم الإثبات .
  • حدد رقم المخالفة، الذي ترغب في الاستعلام عنه.
  • اضغط على أيقونة ” بحث”، من أجل استعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة التي تستعلم عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى