اخبار السعودية : لـ 4 أعوام.. الأمير فهد بن جلوي رئيسًا للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن

زكَّت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد، رئيسًا للجنة التنفيذية للاتحاد بإجماع الأعضاء لمدة أربعة أعوام، تبدأ من سبتمبر 2024 وتنتهي في سبتمبر 2028.

انعقدت الجمعية العمومية العادية والانتخابية 2024 بدعوة من الاتحاد العربي للهجن، واستضافها الاتحاد السعودي برئاسة الأمير فهد بن جلوي.

حضر الاجتماع أعضاء الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي، إلى جانب ممثلي الاتحادات العربية وممثل الجمعية الرياضية للمهاري بتونس بصفة مراقب.

كما زكَّى الأعضاء بالإجماع علي محمد المري نائبًا لرئيس اللجنة التنفيذية عن قارة آسيا، وسعد العمدة نائبًا عن قارة أفريقيا. وتم اختيار أعضاء المكتب التنفيذي: علي العقيلات، عيد فرج، روابح بو جمعة، عمر البردجي، ونظيرة عوض.

وأشاد الأعضاء بإنجازات الاتحاد منذ سبتمبر 2022، التي شملت تصنيف العضويات وفق النظام الأساسي للاتحادات الرياضية العربية، وتوافقًا مع لوائح الاتحاد الدولي للهجن.

وقد ارتفع عدد الاتحادات الأعضاء إلى 18 اتحادًا عربيًا رسميًا واتحادًا واحدًا بصفة مراقب.

ومن أبرز الإنجازات تنظيم أول بطولة عربية للهجن (بطولة كأس العرب الأولى) في العُلا، ومعسكر الاتحاد الأول للهجانة في الطائف، الذي أسهم في تطوير مهارات المشاركين في سباقات الهجن.

كما اعتمدت الجمعية إقامة بطولة العرب الثانية للهجن في العُلا عام 2025، ومعسكر الاتحاد العربي لإعداد الهجانة والهجانات، بالإضافة إلى إقامة بطولة العرب الأولى للهجانة في المغرب.

تم تكليف سمو الرئيس باتخاذ الإجراءات المناسبة لإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب التضامن الإسلامي في الرياض 2025، وبرنامج دورة الألعاب الرياضية العربية السادسة عشرة في الرياض 2027.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى