اخبار السعودية : تركي آل الشيخ: جائزة “القلم الذهبي” فرصة لظهور جيل جديد من الكتاب باللغة العربية

أعلن المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن تفاصيل جائزة “القلم الذهبي” للأعمال الأدبية الأكثر تأثيرًا، حيث أوضح أن الجائزة ستشكل فرصة جيدة وانطلاقة قوية لجيل جديد من الموهوبين في كتابة الرواية باللغة العربية.

تأتي الجائزة برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وتهدف إلى دعم إنتاج روايات وسيناريوهات تتناسب مع الإنتاجات الضخمة في المحتوى العربي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد، ذكر “آل الشيخ” أن هذه الجائزة تتميز بتنوعها وأهدافها، وستُفتح طوال اليوم والشهر والسنة، لتكون نقطة انطلاق قوية للمشاركين.

وكان المستشار تركي آل الشيخ قد أعلن سابقًا عن جائزة “القلم الذهبي” التي تركز على الروايات الأكثر تأثيرًا وقابلة للتحويل إلى أعمال سينمائية، حيث تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 740 ألف دولار. وتشمل عدة مسارات مثل الجوائز الكبرى، جائزة السيناريو، أفضل عمل روائي مترجم، جائزة ناشرين العرب، جائزة الجمهور، ومسارات السيناريو الثمانية.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف دولار، بينما ينال الفائز بالمركز الثاني 50 ألف دولار، والثالث 30 ألف دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى