اخبار السعودية : السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن وغدا انطلاق فئة “الثنايا”

تصدُّر ملَّاك الهجن السعوديين، قائمة الملاك الأكثر تتويجاً بالمركز الأول في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة بعدد 117 شوطاً من بينها خمسة كؤوس مهرجان ولي العهد، مع تبقي ثلاثة أيام من ختام المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وتشهد المرحلة النهائية بختام منافسات فئة “الجذاع”، إقامة 196 شوطاً، من بينها 12 كأس مهرجان ولي العهد للهجن، فيما تبقى إقامة 48 شوطاً لفئتي “ثنايا”، و”حيل وزمول” من بينها ثمانية كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن تقام خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وتصدرت ملاك الهجن السعوديون القائمة الذهبية بتحقيق خمسة كؤوس، مقابل أربعة كؤوس للإمارات، وكأسين للبحرين، وكأس لقطر.

فيما لم يتوقع الهجان المصري، رياض شكري أن يقوده معسكر الاتحاد العربي للهجن والذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن للدخول إلى عالم الاحتراف في رياضات سباقات الهجن، حيث شارك في الشوط الثاني في سباق الهجانة وحصل على المركز الثالث.

وانخرط شكري في المعسكر التدريبي الذي أقيم في الطائف لمدة 17 يوماً واختتم أمس السبت، حيث تلقى التدريب على يد عدد من المدربين، وخضع لاختبارات عدة تمكن بعد تجاوزها من نيل فرصة المشاركة في سباق الهجانة ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن 2024.

ويقول “شكري”: “حينما حضرنا وجدت أفضل استقبال، الترحيب والحفاوة، ووجدتُ وزملائي كل احتياجاتنا وسار المعسكر على ما يرام كان التدريب مختلفاً عن ما تعلمت في السابق، نوعية التدريبات تُطوِّر من مستوى الهجان، وبالرغم من قصر المدة إلا أننا يوماً بعد آخر تطورنا بشكل ملحوظ وحتى المستلزمات الخاصة بالهجن مختلفة، ولم يسبق لي أن شاهدت مثلها، تدربنا عليها ومع تتالي الأيام بدأت أشعر أن بإمكاني أن أحقق أحد المراكز المتقدمة وهو ما تم بتحقيقي المركز الثالث”.

وتنطلق غدًا، منافسات فئة الثنايا، الفئة الرابعة وما قبل الأخيرة المعتمد مشاركتها في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وستخوض فئة الجذاع 24 شوطاً خلال فترتين (صباحية ومسائية) على مدى يوم واحد، من بينها أشواط كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأربعة، وذلك بمشاركة 1470 مطية (648 قعدان، و822 بكار)، تقطع من خلالها المطايا المشاركة مسافة 144 كلم، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط.

وتوَّج الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وبحضور محمد بن حماد البلوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الجذاع”، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى