المركز الوطني للأرصاد يوضح اماكن تساقط الامطار السعودية وحالة الطقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة، اماكن تساقط الامطار السعودية وحالة الطقس اليوم، أوضح أنه يوجد بعض من المناطق التي تنشط بها حالة من سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء، حيث تكون منها المنطقة الشمالية الشرقية، وكذلك الأجزاء الجنوبية الغربية، فيما نشر المركز بعض من الإرشادات الوقائية لضرورة توخي الحيطة والحذر بأماكن تجمع السيول وكذلك مع الالتزام بالتعليمات الصادرة بوسائل الإعلام المختلفة.

اماكن تساقط الامطار السعودية

أوضح المركز الوطني للأرصاد بأن اماكن تساقط الامطار السعودية، تكون بالأجزاء الجنوبية الغربية ومنطقة شمال مملكة، وقد تمتد في بعض الأوقات الأجزاء الوسطي، كما أنه مع بدء شهر سبتمبر فقد بدأ العد التنازلي لانتهاء شهر الصيف، وبذلك تتغير الأجواء لتكون لطيفة خلال فترة الليل فيما تكون الاجواء خلال فترة النهار.

كما نشرت المديرية العامة للدفاع المدني، بيان رسمي بشأن ضرورة توخي الحيطة والحذر، في حالة تساقط الأمطار، وكذلك يجب عدم لمس السلوك الكهربائية المتدلية أو تحريك الأجسام الساقطة بالقرب من أعمدة الإنارة، أما في حالة تعطل السيارة يجب تركها والذهب لأقرب مكان.

فيما أنه يجب الاتصال برقم الدفاع المدني ويكون ذلك عبر رقم 998، ويكون ذلك في حالة حدوث الحالات الطارئة، أما في حالة حدوث الصواعق الرعدية فيجب في تلك الحالة ضرورة الابتعاد عن المناطق المكشوفة.

حالة طقس المملكة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، حالة الطقس اليوم المملكة، والتي تشهد سقوط أمطار تصل إلى رعدية وتستمر تلك الحالة حتى يوم الاحد المقبل، مع تساقط حبات البرد، فيما تكون الرياح مثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق، ومنها الطائف، العاصمة المقدسة، بينما تتساقط الامطار وتكون من خفيفة إلى متوسطة على جدة، والمدينة المنورة، وحائل، والحدود الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى