سقوط امطار غزيرة في مكة المكرمة.. هنا أهم التفاصيل

قام مركز الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بإصدار الإنذار الأحمر حول امطار مكة المكرمة، حيث إن هذه الأمطار مصحوبة بجريان السيول، وأكدت الأرصاد الجوية بأن تلك الأمطار ستظل مستمرة لبضعة أيام، كما سيصاحبها بعض العواصف الرعدية والرياح الشديدة، وقام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار الإنذار البرتقالي والأصفر للعديد من المناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية مثل المدينة المنورة وتبوك ومدينة الرياض ومنطقة نجران وعسير، وذلك بسبب عدم استقرار الحالة الجوية في تلك المناطق وتساقط الأمطار العادية بشكل مستمر بها.

امطار مكة المكرمة

شهدت الكثير من الأماكن في المملكة العربية السعودية حالة الطقس السيئة، وذلك تزامناً مع تساقط الأمطار الشديدة على المدينة المنورة ومكة المكرمة أيضاً، وتم تداول العديد من مقاطع الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كتويتر والانستغرام والفيس بوك، والتي توثق لحظة تساقط الأمطار الرعدية على الحرم المكي مع سماع أصوات البرق.

حالة الطقس في مكه المكرمة

قامت الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بالتحذير من تساقط الأمطار بشكل كبير، وأكدت بأنها ستكون مصحوبة بالرياح السريع و الشديد جداً، كما ستتساقط بعض كرات الثلج خلال سريان المطر، وسيصاحب هذه الأمطار بعض الصواعق الرعدية.

والتي سيصل أثرها إلى جميع أنحاء المملكة، وقامت الأرصاد بإصدار الإنذار الأحمر على منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة أيضًا، وأكد الدفاع المدني بأهمية التزام المواطنين بعدم التجمع في المناطق التي تم التحذير من حالة الطقس السيئة بها.

كما أكدوا بأنه من المحتمل أن يستمر تساقط السيول خلال الفترة ما بين 4 من شهر سبتمبر الحالي حتى يوم الأحد القادم، والذي يوافق 8 من شهر سبتمبر، وأكدت الأرصاد الجوية بأن مكة المكرمة ومدينة جدة، سيشهدان أمطار غزيرة، كما ستسود الضباب في بعض المناطق المرتفعة والمحافظات الموجودة بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى