اخبار السعودية : “الإعلام” تطلق فيلم “ثروات خالدة” احتفاءً باليوم العالمي للعمل الخيري

أطلقت مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام، اليوم الخميس، الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”، تزامنًا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، والذي يتناول تاريخ قطاع الأوقاف في السعودية وعراقتها وتطورها على مر القرون.

يهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على جهود القطاعات غير الربحية وأثرها الممتد على المجتمع، بالإضافة إلى تنوع الأوقاف القديمة والحديثة في السعودي.

كما يعرض كيفية اهتمام السعودية بالمحافظة على الأوقاف، والجهود المبذولة لتنميتها وتنظيمها بما يضمن استمرارها وتحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها، في إطار رؤية المملكة 2030 لدعم وتطوير هذا القطاع.

ويسعى الفيلم إلى تعزيز الرغبة لدى الأفراد للمساهمة في الأعمال الوقفية والمشاركة فيها، وزيادة الوعي بأهمية الأوقاف والقطاعات الخيرية الأخرى. كما يهدف إلى خلق وعي متقدم بشأن تأثير الأوقاف في تحسين جودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

يُعرض فيلم “ثروات خالدة” على قناتي السعودية والثقافية، بالإضافة إلى منصتي شاهد وSTC TV، وقناة الوزارة على موقع يوتيوب.

تندرج مبادرة كنوز ضمن برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى توثيق الثراء الثقافي والإسهام الحضاري وإبراز قصص نجاح المواطن السعودي من خلال إنتاج الأفلام الوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة. وقد أنتجت المبادرة مجموعة من الأعمال مثل: “المحطة سبعة”، “مرحلة صعبة”، “نورس العرب”، “على حد سواء”، “ماذا يأكل السعوديون”، “أطلس السعودية”، “هورايزن”، والفيلم القصير “راعي الأجرب”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى