تحذيرات عاجلة من مركز إدارة الأزمات بشأن حالة الطقس بمكة المكرمة

تعتبر السلامة أثناء الظروف الجوية القاسية وحالة الطقس من الأمور الأساسية التي يجب أن يوليها الجميع اهتمامًا كبيرًا، خاصة في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وعواصف رعدية، وفي إطار الجهود المستمرة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، أطلق مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة تحذيرات هامة لقائدي السيارات ومرتادي الشواطئ، داعيًا إياهم إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي المخاطر المحتملة.

حالة الطقس مكة المكرمة

أصدر مركز إدارة الأزمات والكوارث في إمارة مكة المكرمة تحذيرًا لقائدي السيارات على الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمع المياه، ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام السعودية، ذكر المركز عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” أن هذا التحذير يأتي نتيجة لتأثر محافظات المنطقة بأمطار رعدية، بالإضافة إلى تساقط البرد والعواصف الترابية.

نشاط رياح سطحية وارتفاع الأمواج

وأكد مركز إدارة الأزمات أنه من المتوقع حدوث ارتفاع في الأمواج على السواحل، مع إمكانية تكوّن أعاصير قمعية أو شواهق مائية بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، وفقًا للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، كما أفادت قوات أمن الطرق عبر حسابها على منصة “إكس” بأن الحالة المطرية ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مما قد يؤثر سلبًا على مدى الرؤية الأفقية.

تعليمات قوات أمن الطرق

وقد قدمت قوات أمن الطرق عددًا من التعليمات لقائدي المركبات لضمان سلامتهم أثناء القيادة في ظروف الأمطار، والتي تشمل:

  • متابعة حالة الطقس وتحذيرات الجهات الرسمية.
  • وتجنب المخاطرة بعبور مجاري مياه الأمطار والسيول، وترك مسافة آمنة بين المركبات، والالتزام بالمسارات المتاحة قدر الإمكان.
  • كما دعت قوات أمن الطرق إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق التي تجمع المياه ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة، وتوفير المجال للمعدات لسحب مياه الأمطار.
  • فضلًا عن الابتعاد عن الأشجار لتفادي خطر سقوطها نتيجة العواصف والرياح القوية، وتجنب الجلوس بالقرب من حواف الأودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى