المركز الوطني للارصاد يحذر من حالة الطقس السيئ بهذه المناطق في السعودية

نشر المركز الوطني للارصاد في المملكة العربية السعودية، بيان رسمي يحذر من خلاله سقوط أمطار غزيرة تصل إلى رعدية مع رياح شديدة تتسبب في انعدام مستوى الرؤية الأفقية، مع تساقط زخات البرد في بعض المناطق من المملكة، حيث أنه وفقا للاحوال الجوية وحالة الطقس السيئ سيتم تعليق الدراسة اليوم ببعض المناطق في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والكادر التعليمي.

تحذير المركز الوطني للارصاد من سقوط الأمطار

كشف المركز الوطني للارصاد، بأن سقوط الأمطار يكون على بعض المناطق بالمملكة ومنها جازان، أبو عريش، احد، المسارحة، الحرث، تبوك، املج، ضباء، والتي تكون من خفيفة تصل إلي متوسطة، فيما أطلق المركز الإنذار الأحمر ليشمل العديد من المناطق ومنها مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.

كما أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة والتي تكون على بعض المناطق، مع انعدام في مستوى الرؤية الأفقية وجريان السيول، وتشير التحذيرات لتساقط الأمطار ببعض المناطق ومنها أبو عريش، أحد المسارحة، بني يزيد، الطوال، العارضة، الضمد، صامطة، العيدابي، فيفا، صبيا، وصمد، وهروب.

حالة الطقس في السعودية وجدة اليوم

أوضح أنه بشأن حالة الطقس في السعودية وجدة اليوم، تشهد نشاط سرعة الرياح والتي تصل إلى 14 كيلو متر في الساعة، وتصل نسبة الرطوبة إلى 50%، كما يوصى الجميع بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، مع اتباع إرشادات السلامة لتوخي الحذر خلال القيادة وبالأخص مع الأحوال الجوية السيئة.

أكد المركز بشأن استمرار هطول الأمطار الرعدية مع جريان السيول ببعض المناطق في السعودية، وتشهد ارتفاع امواج البحر، ومن المتوقع بأن يستمر الطقس السيئ حتى منتصف الأسبوع المقبل ببعض المحافظات، ومن المتوقع بأن يستمر تعليق الدراسة في المناطق المتأثرة بحالة الطقس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى