اخبار السعودية : الأشمل من نوعها.. مكتبة الملك فهد تصدر النسخة السنوية من “الببليوغرافيا الوطنية السعودية”

أصدرت مكتبة الملك فهد الوطنية مؤخراً الإصدار الجديد من ببليوغرافية السجلات الفكرية للسعودية تحت عنوان “الببليوغرافيا الوطنية السعودية”.

وقد تضمنت النسخة الجديدة المكونة من 2,256 صفحة، والتي تعتبر الأشمل من نوعها، توثيقًا لما يزيد عن 8,760 إصدارًا بمختلف اللغات، ومن بينها كتب لمؤلفين السعوديين وأخرى نشرت داخل وخارج المملكة على مدى السنوات الأربع الماضية.

وتشتمل الببليوغرافيا الوطنية السعودية على ثلاثة كشافات تفصيلية، وهي كشاف المؤلفين الذي يحتوي على أسماء المؤلفين المشاركين في الأعمال المنشورة، وكشاف العناوين الذي يوجز عنوان كل إصدار، وكشاف الموضوعات الذي يقدم قائمة بمحتوى كل كتاب منشور.

وتهدف هذه الكشافات إلى تسهيل عملية البحث والرجوع للدارسين والمهنيين وعامة الناس المهتمين بالثقافة والأدب والتاريخ وغيرها من المجالات.

وتعتبر الببليوغرافيا الوطنية السعودية سجلاً سنوياً شاملاً يرصد النتاج الفكري السعودي، بما في ذلك الإصدارات الفكرية والثقافية والتاريخية والأدبية والدينية والعلمية والجغرافية والاجتماعية والفنية ومختلف علوم المعرفة.

وتأتي أهميتها كونها تعكس التطور الثقافي والعلمي للمجتمع السعودي، وتوثق مسيرة الفكر والإبداع في شتى مجالات المعرفة، وتتيح للمهتمين إمكانية دراسة وتحليل الاتجاهات الأدبية والثقافية والمعلوماتية في المجتمع السعودي.

ويتجلى الهدف الأسمى لإصدار الببليوغرافيا الوطنية السعودية في تمكين الباحثين والدارسين والمختصين بمكتبات البحوث ومراكز التوثيق والدراسات من الوصول بكل يسر وسهولة إلى مصادر المعلومات والرجوع إليها، وتسهيل مهمة الباحثين في إجراء الدراسات والبحوث ذات العلاقة بالعلوم المختلفة المساهمة في الارتقاء بمستوى الحركة الثقافية والمعرفية بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version