اخبار السعودية : إيقاف رسوم إصدار رخص الأنشطة التجارية للفنادق والمنتجعات عبر منصة بلدي

أعلنت وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع وزارة السياحة عن اتخاذ خطوات لدعم الاستثمار السياحي والتنمية في المدن السعودية، ويتمثل ذلك بإعلان التوقف عن فرض رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية عبر منصة بلدي.

تأتي هذه المبادرة كإجراء تحفيزي لجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي السعودي، وتعزيز نمو وتطور البنية التحتية السياحية في البلاد.

ويهدف الإجراء الجديد إلى تبسيط عمليات الإصدار والتجديد لرخص الأنشطة التجارية المتصلة بقطاع الفنادق والمنتجعات السكنية، وتخفيض الأعباء المالية على المنشآت الاستثمارية السياحية.

ويعد هذا الإعلان جزءًا من الجهود المستمرة التي تقوم بها الحكومة السعودية لتطوير ودعم القطاعات الحيوية للمملكة، ومنها قطاع السياحة والترفيه كأحد أهم ركائز رؤية 2030.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرات والتحفيزات إلى تهيئة البيئة المناسبة والملائمة للاستثمار والنمو والتطور في المناطق الحضرية المختلفة في المملكة، وتعزيز جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى