“سيول وامطار مكة المكرمة”.. المركز الوطني للأرصاد يعلن عن إنذار أحمر في بعض مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا أحمر بشأن الأمطار الغزيرة التي تشهدها سيول وامطار مكة المكرمة، كما تم إصدار إنذارات صفراء وبرتقالية لعدد من المدن الأخرى، مما يشير إلى توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في المدينة المنورة والرياض ونجران وعسير وتبوك، وقد أدى ذلك إلى تعليق الدراسة في بعض المدن حتى يتحسن الطقس، سيتم إيضاح التفاصيل حول حالة الطقس في المملكة في السطور التالية.

سيول وامطار مكة المكرمة

شهدت حالة الطقس في مدينتا جدة ومكة المكرمة في السعودية من عدم الاستقرار الجوي، حيث صاحبتها أمطار غزيرة ورياح قوية، مما أدى إلى جريان السيول وتكون الضباب في بعض المناطق.

  • وتتعرض محافظة جدة لأكبر تأثيرات هذه الحالة.
  • حيث تشهد أمطارا غزيرة ورياحا شديدة، مما تسبب في شبه انعدام للرؤية الأفقية وارتفاع ملحوظ في مستوى الأمواج.
  • وتسببت الأمطار في جدة ومكة، التي استمرت من مساء الاثنين إلى وقت مبكر من فجر يوم الثلاثاء، في ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق.
  • مما أدى إلى تعطل بعض المركبات، وإلى تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة ورابغ وخليص لجميع الطلبة، وتحويلها للدراسة عن بعد.

تأثر حركة الطائرات بسبب الاحوال الجوية بالمملكة

شهدت حركة الطائرات القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي تحويل عدد من الرحلات إلى مطار المدينة المنورة، وذلك قبل أن يتم تسهيل وصول الرحلات المتبقية بعد استقرار الحالة الجوية، وقد حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة سكان المنطقة من مخاطر السيول والأعاصير القمعية والشواهق المائية، داعيا الجميع إلى اتخاذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمع المياه.

إرشادات السلامة في حالات الطقس السيئ

قدمت الهيئة العامة للطرق مجموعة من التوصيات لجميع سائقي المركبات حتى انتهاء فترة الطقس السيئ، وهي كالتالي.

  1. تجنب القيادة بسرعة خلال هطول الأمطار.
  2. عدم الضغط على المكابح عند القيادة بسرعات عالية.
  3. التأكد من الحفاظ على مسافة أمان كافية بين المركبات.
  4. الحرص على تشغيل مساحات الزجاج بشكل دائم أثناء تساقط الأمطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى