“بالتزامن مع إقتراب موعد المولد النبوي”.. ما هي حقيقة صرف 100 ريال مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة الأخبار المتداولة في المملكة العربية السعودية بشأن صرف 100 ريال مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث انتشرت أنباء عن زيادة ملكية بمناسبة المولد النبوي الشريف مع راتب الضمان للشهر المقبل، مما استدعى الوزارة للرد عبر حسابها الرسمي لتوضيح تفاصيل هذا الخبر، كما أعلنت الوزارة عن نتائج الأهلية للمتقدمين الجدد لهذا الشهر.

حقيقة صرف 100 ريال مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان

نفت وزارة الموارد البشرية الأخبار التي انتشرت مؤخرا حول تطبيق زيادة قدرها 100 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور مع راتب الشهر المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأكدت الوزارة أنه لم يصدر أي أمر ملكي يتعلق بزيادة جديدة، مشددة على أهمية عدم تصديق المعلومات المتداولة خارج الحسابات الرسمية للوزارة، وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن أي قرارات رسمية تتعلق بزيادات أو مكافآت ملكية عبر تلك الحسابات في الوقت المناسب.

الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر في 27 أغسطس الجاري، يمكنكم الاستعلام عن هذه النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية، يجب زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمتقدم.
  • يرجي اختيار خدمة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي.
  • ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  • يجب الضغط على زر الاستعلام لمعرفة حالة الأهلية وما إذا كنت مؤهل للحصول على الدعم أم لا.

قيمة المكرمة الملكية والضمان الاجتماعي

تبلغ قيمة المكرمة الملكية التي تقدمها الحكومة للمواطن السعودي 1000 ريال للعائل و500 ريال لكل تابع، ويتم صرفها مرة واحدة في السنة، أما بالنسبة لمبلغ الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي المطور، فهو 1320 ريال سعودي للعائل و660 ريال سعودي لكل فرد تابع له، يتم صرف هذا الدعم بعد استيفاء الشروط والضوابط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى