اخبار السعودية : السعودية تبرز دور “منصة اعتماد” في اجتماع الفريق الحكومي الدولي المعني بمكافحة الفساد في فيينا

شاركت السعودية اليوم بوفد يرأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مازن بن إبراهيم الكهموس، في اجتماع الفريق الحكومي الدولي المعني بمكافحة الفساد بمقر الأمم المتحدة في فيينا.

ألقى الكهموس كلمة نيابة عن السعودية، شكر فيها منظمي الاجتماع، وأكد أن حكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- تعمل ضمن إطار رؤية السعودية 2030 على تنفيذ مبادرات وطنية ودولية تهدف للحد من الممارسات غير المشروعة في المشتريات الحكومية.

وأشار الكهموس إلى أن السعودية أنشأت بوابة إلكترونية موحدة للمشتريات الحكومية تحت اسم “منصة اعتماد”، بهدف زيادة مستوى الشفافية، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتقليل فرص الفساد في جميع مراحل المنافسات العامة.

كما أكد على التعاون المستمر بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ووزارة المالية لتطوير مؤشرات ترصد الأنشطة ذات المخاطر العالية في “منصة اعتماد”، بهدف الحد من التواطؤ والاحتيال بين الشركات المتقدمة للمنافسات الحكومية.

ونوّه بالدور الدولي للسعودية في دعم الشراكة بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لإطلاق “مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد”، والتي ترتكز على مبادئ فيينا وتهدف إلى قياس جهود الدول في مكافحة الفساد، بما في ذلك تعزيز النزاهة في المشتريات الحكومية.

وعلى هامش الاجتماع، التقى الكهموس بعميدة الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) لبحث التقدم المحرز في تطوير مبادرة نزاهة العالمية، والتعاون المستقبلي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتطوير المبادرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى