“تكافل الطلاب” تعلن صرف الدفعة الأولى من مشروع الإعانة المدرسية لعام 1446 takaful

تم الإعلان عن صرف تكافل الطلاب takaful الإعانة المدرسية للطلبة المستحقين للإعانة ممن انطبق عليهم شروط الاستحقاق، وقد تم التأكيد على أنه يتم صرف إعانة تكافل على فترات محددة خلال العام الدراسي، والإعلان اليوم عن صرف الدفعة الأولى للعام الدراسي الجاري 1446هـ، حيث حددت مؤسسة تكافل الخيرية الأسبوع الثالث من العام الدراسي موعداً لنزول مستحقات الطلبة من الإعانة، ومن خلال السطور القادمة نرفق رابط مؤسسة تكافل بوابة الطلاب للاستعلام عن حالة الطالب.

صرف تكافل الطلاب takaful 1446

مؤسسة تكافل الخيرية تعتبر من أبرز المؤسسات الخيرية بالمملكة العربية السعودية، والتي من شأنها العمل على دعم التعليم ورعاية الطلاب المحتاجين، وقد تم تأسيس المؤسسة بهدف تقديم الإعانات والدعم للطلاب في مختلف مراحل التعليم العام، وذلك من خلال برامج متعددة تهدف إلى تقليل الفجوة بين الطلاب من الناحية المادية والاجتماعية.

بالإضافة إلى ضمان حصول الطلبة المحتاجين على فرص تعليمية متساوية مع أقرانهم وزملائهم، وتعتبر إعانة تكافل الطلاب هي إحدى المبادرات الأساسية التي تتبناها المؤسسة، كما تقدم مبادرات أخرى أيضاً للطلاب مثل:

  • مشروع الوجبة المدرسية.
  • الحقيبة المدرسية.

و يُعَد برنامج الإعانة المدرسية جزءًا من رؤية المؤسسة الرامية إلى تعزيز العدالة التعليمية ومساندة الأسر ذات الدخل الشهري المنخفض أو المحدود في مواجهة التحديات المالية التي قد تؤثر على مسيرة أبنائهم التعليمية، فمن خلال الإعانة تسعى المؤسسة إلى تهيئة البيئة الملائمة لهؤلاء الطلاب للتعلم.

تكافل الطلاب استعلام

يتم صرف تكافل الطلاب takaful على دفعتين خلال العام الدراسي، وقد تم الإعلان اليوم الثلاثاء بتاريخ 3 سبتمبر 2024م، الموافق 30 صفر لعام 1446هـ عن صرف الدفعة الأولى من الإعانة المدرسية لما يزيد عن 260 ألف طالباً وطالبةً.

علماً بأن المؤسسة تقوم بتحويل الإعانة على دفعات إلى حسابات المدارس البنكية، ومن ثم توزيعها بعد إجراء دراسة دقيقة لحالات الطلاب المحتاجين من قِبَل لجان متخصصة، ويتم الاستعلام عن حالة الطالب عن طريق موقع مؤسسة تكافل الخيرية بوابة الطلاب، علماً بانه يتم استقبال الاعتراضات لمدة أسبوع خلال الأسبوع السادس.

صرف تكافل الطلاب takaful
تكافل الطلاب استعلام

آلية صرف تكافل الطلاب

يتم تحديد الطلاب الأكثر حاجة للدعم من برنامج تكافل الطلاب بناءً على تقييم وضع الطالب من الجانبين المالي والاجتماعي، ويتمثل الجانب المالي في التالي:

  • مقدار دخل الأسرة الشهري.
  • بالإضافة عدد المركبات المسجلة باسم الطالب وأمه.
  • وعدد المركبات المسجلة باسم ولي الأمر.
  • وعدد العمالة المنزلية.
  • وكذلك عدد العمالة غير المنزلية.
  • وعدد السجلات التجارية.
  • بالإضافة إلى مجموع رأس المال بالسجلات.
  • ويتم الحصول على المعلومات من الجهات الرسمية.
  • وبناءً على ذلك يتم تحديد الاستحقاق من عدمه.

مؤسسة تكافل الخيرية بوابة الطلاب

تشمل إعانة تكافل الطلاب توفير مستلزمات دراسية أساسية مثل الكتب والزي المدرسي، وأحيانًا تشمل دعمًا ماليًا مباشرًا يستخدم لتغطية نفقات أخرى ضرورية، ويعتبر هذا الدعم جزءًا من استراتيجية شاملة تتبعها مؤسسة تكافل.

والتي لا تقتصر فقط على الدعم المالي، بل تشمل أيضًا برامج توعوية وثقافية تهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تشجيعهم على الإبداع والابتكار، ويتم صرف تكافل الطلاب takaful عن طريق الإيداع المباشر في حسابات المدارس المصرفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى