تحذير عاجل من المركز الوطني للأرصاد بسبب أمطار مكة المكرمة

بعد إصدار تحذير باللون الأحمر من المركز الوطني للأرصاد بشأن الأمطار الغزيرة في مكة المكرمة اعتباراً من يوم الاثنين الماضي، تم الإعلان عن تحذيرات باللونين الأصفر والبرتقالي لبعض المدن الأخرى مثل المدينة المنورة والرياض ونجران وعسير وتبوك، حيث تشير هذه التحذيرات إلى هطول أمطار خفيفة أو متوسطة، ونتيجة لهذا التحذير، تم تعليق الدراسة في عدد من المدن حتى تستقر الأحوال الجوية، لذا سنقدم لكم المزيد من التفاصيل حول الحالة الجوية في المملكة في السطور القادمة.

أمطار مكة المكرمة

أُعلن من قبل المركز الوطني بأن بعض المناطق في مكة المكرمة ستتعرض لأمطار غزيرة مع هبوب رياح سريعة وصواعق مصحوبة بالرعد، ابتداءً من يوم الاثنين وحتى مساء يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشر مساءً، ومن ضمن هذه المناطق: الشعيبة، ورهاط، ومدركة، وهدى الشام، وبحرة، والجموم، والعاصمة المقدسة، وأضم، وبني يزيد، وجذم، وميسان، ويلملم، والقنفذة، والليث، والكامل، والطائف، والعرضيات، كما تم تنبيه السكان في بعض مناطق المدينة المنورة من خطر الأمطار الغزيرة بمشيئة الله، بالإضافة إلى الرياح القوية والسيول والصواعق مع رعد السماء، في جازان، والباحة.

استعدادات مكة المكرمة لمواجهة الظروف الجوية السيئة

أورد الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة عن جاهزيته الكاملة لمواجهة الظروف الجوية السيئة التي تم التحذير منها سابقًا من قبل المركز الوطني للأرصاد، حيث أعلن مدير فرع وكالة الأنباء السعودية “واس” عن اتخاذ هذه الإجراءات:

  • استعداده تجهيز غرفة القيادة والتحكم للتواصل مع مراكز الإسعاف، بهدف تأمين سرعة استجابتها في حالات الطوارئ. وأكدت الهيئة استعداد 98 مركزًا في مكة المكرمة، يضمون فرقًا من الأطباء، الاختصاصيين، وفنيي الإسعاف، حيث يقدر عددهم بحوالي 1,420 فردًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوفر 149 وسيلة، منها سيارات الإسعاف ووسائل الكوارث والأزمات، ويوجد فريق طبي جوي متخصص جاهز للتدخل الفوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى