“بادر بتسديد المخالفات” ..إدارة المرور السعودية تعلن عن تخفيض المخالفات المرورية 1446 بنسبة تصل إلى 50%

زادت البحث من قبل الكثير من مالكي السيارات في السعودية حتي يتمكنوا من  معرفة كافة التفاصيل الخاصة بموعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية، حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يوجد بعض العقوبات والغرامات على أصحاب السيارات، فلابد على جميع السائقين الذهاب إلى مراكز الإدارة العامة للمرور أو من خلال الخدمات الإلكترونية المتوفرة، لسداد تلك المخالفات،  لتجنب أي غرامات إضافية.

ما هي فترة تخفيض المخالفات المرورية؟

لقد يرغب الكثير من قبل السائقين معرفة كافة التفاصيل عن موعد انتهاء فترة تخفيض المخالفات المرورية، وتكون من أبرز النقاط هامة كالتالي:

  • أعلنت الإدارة العامة للمرور عن فترة زمنية محددة وذلك  لأصحاب السيارات، لكي يتمكنوا من سداد قيمة المبالغ المتراكمة  عليهم.
  • لتشجيع المواطنين على الالتزام، تم الإعلان عن نسبة تخفيض تصل إلى 25%، مما توفر لهم  فرصة تسديد الغرامات بتكلفة أقل.
  • وإذا لم يتم تسديد المخالفات اثناء الفترة المعلنة، ستقوم الإدارة بحجز المركبات وفرض غرامات مالية إضافية.

نسبة تخفيض المخالفات المرورية

أكدت وزارة الداخلية السعودية أنه يوجد نسبة تخفيضات جديدة على المخالفات المرورية، حيث جاءت هذه الخطوة على تيسير الأمر على المواطنين، وتكون فرصة في تقليص العبء المالي  الخاص بتلك المخالفات، حيث تسعى الوزارة إلى تحسين حركة المرور، وتكون نسب التخفيض  كالتالي:

  • تم تطبيق تخفيض بنسبة 50٪ على المخالفات المسجلة قبل تاريخ 18 إبريل 2024، حيث تستمر إلي 18 أكتوبر 2024.
  • يتوجب سداد المخالفة خلال ستة أشهر من تاريخ فرضها.
  • يمنح تخفيض بنسبة 25٪ علي المخالفات المقررة علي السائق، لذلك يشترط سداد المخالفة قبل انتهاء فترة الاعتراض وقبل انقضاء المهلة المحددة للسداد.

انتهاء مدة السداد

عقب انتهاء فترة الاعتراض المعلنة بــ 30 يومًا، وقبل انتهاء أول مدة للسداد التي تبلغ 15 يومًا، حيث في حال عدم تسديد قيمة المخالفة، أو لم يقدم الشخص بطلب لتأجيل المدة أو منح مهلة للسداد، فإنه يفرض عليه غرامات أو إجراءات قانونية إضافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى