انطلاق المرحلة النهائية من فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن 2024

مع انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن 2024 في نسخته السادسة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن في ميدان الطائف لسباقات الهجن بمحافظة الطائف، أعرب عدد من ملاك الهجن عن توقعهم بتصاعد حدة المنافسة في المرحلة الختامية؛ نظرًا لأهميتها البالغة في تحقيق الناموس وزيادة فرص الفوز بالتكريم والتشرف بالسلام على راعي الحفل أثناء تسلُّم الجوائز، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مهرجان ولي العهد للهجن 2024

من المتوقع أن تشهد المرحلة النهائية إقامة 250 شوطًا، من ضمنها 16 شوطًا تحمل كؤوس المهرجان، بالإضافة إلى شوطين بندق وشوطين سيف، إلى جانب تنظيم سباق الهجانة للرجال والنساء. وصرح محلل الهجن طالب بن راشد المري لصحيفة بأن ما لمسناه من تنافس قوي واستعدادات متميزة في الأشواط التمهيدية من قبل جميع الشعارات المشاركة من دول الخليج.

وما تم تسجيله من توقيتات زمنية مميزة، بالإضافة إلى الإقبال الكبير على أشواط المهرجان، يعد دليلًا قاطعًا على أن المنافسات النهائية ستكون على مستوى عالٍ من القوة والندية بين المشاركين من مواطنين ومؤسسات، مما سيسهم في تقديم مستويات تتناسب مع مكانة المهرجان الكبير الذي يحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله.

صرح صالح محمد الكربي، أحد مُلاك الإبل، قائلاً: إننا نفتخر بهذا المهرجان العالمي، الذي يشهد أرقاماً قياسية تسجل لأول مرة في تاريخ الهجن، سواء من حيث الصفقات المليونية أو أعداد المشاركات، أما فيما يتعلق بالأشواط الختامية، فقد استعد ملاك الهجن منذ وقت طويل، فهي تمثل القمة، حيث إن الجوائز المغرية والأعداد الكبيرة تجعل المنافسة تقتصر على المطايا المصنفة، والتي تكون مؤهلة لهذه الأشواط النهائية، التي تعد المعيار الحقيقي، إذ تُنتظر جوائزها بحماس من الجميع.

افتتاحية المرحلة النهائية

افتتحت المطية نجلا، المملوكة للقطري حمد سالم البوفريح، أول ألقاب المرحلة النهائية بتحقيقها المركز الأول في الشوط الافتتاحي صباحًا، بزمن قدره 2:53.761 دقيقة، وفي اليوم الافتتاحي للمرحلة النهائية، أقيمت 31 شوطًا بمشاركة 1463 مطية، توزعت بين 913 مطية في الفترة الصباحية و550 مطية في الفترة المسائية، قاطعةً مسافة 62 كلم.

وقد تجاوزت أعداد المشاركين في هذه المرحلة الأرقام المسجلة في النسخة الماضية، حيث شاركت 1463 مطية مقابل 1361 مطية في النسخة السابقة، وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز مالية بقيمة إجمالية تتجاوز 56 مليون ريال، تُمنح لملاك الهجن الفائزين في أشواط السباقات المتنوعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version