متحدث المركز الوطني للأرصاد يصدر تغريدة على حسابه حول حالة طقس المدينة المنورة

بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في سيول جارفة في المدينة المنورة، أدت إلى تعطيل الحياة اليومية وإلحاق أضرار بالممتلكات، لذلك يتوجب علي الجميع التضامن والتعاون لمساعدة المتضررين وتقليل آثار هذه الكارثة الطبيعية، وقد نشر المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد تغريدة عاجلة تتعلق بحالة طقس المدينة المنورة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وفي السطور القليلة القادمة سنذكر التفاصيل.

طقس المدينة

وجاءت تغريدة المتحدث الرسمي للمركز الوطني كالتالي: تم تسجيل سرعة رياح تصل إلى 100 كم/س في المدينة المنورة أمس، مصحوبة بكميات كبيرة من الأمطار تصل إلى 34 ملم خلال ساعتين فقط من الزمن (من 8 حتى 9 مساءً)، وهذا خاصة في منطقة جبل أحد، وبلغت كمية الأمطار 37 ملم خلال هذا اليوم، ويمكن أن تصل هذه الحالة إلى مستوى الحالة الجوية “الخاصة” نظراً لشدة الرياح وكثافة الأمطار خلال فترة زمنية قصيرة.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

بعد أن أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية تحذيرات مبكرة بشأن هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة، ورافق ذلك رياح عاتية واضطراب شديد في الرؤية، وفرصة لتساقط البرد، جاءت الأمطار بشكل غزير لم تشهده المدينة منذ فترة طويلة، بدأت الصور ومقاطع الفيديو تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر حجم الدمار الناجم عن السيول في المدينة المنورة وتعبيرات القلق والحزن لدى الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الموقف الصعب الذي مرت به المدينة المقدسة.

الآثار الناتجة عن سيول المدينة

بسبب الأمطار الكثيفة التي ضربت المدينة المنورة، تعرضت العديد من أحيائها لسيول جارفة، مما أسفر عن آثار سلبية بالغة:

  • فقد تضررت الممتلكات بشكل كبير، إذ غمرت المياه العديد من المنازل والمحلات التجارية مما تسبب في خسائر مادية جسيمة.
  • كما تسبب هذا الحدث في تعطيل حركة المرور بالشوارع والطرق مما أدى إلى توقف الأنشطة اليومية وجرف العديد من المركبات، مما زاد من حجم الأضرار المادية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تعليق الدراسة في المدينة بسبب صعوبة وصول الطلاب لمدارسهم بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع معدل هطول الأمطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى