سيول السعودية اليوم تجتاح مدن بالمملكة وغرق حي الشهداء بالمدينة المنورة

تسبب تساقط الأمطار الغزيرة، في اجتياح سيول السعودية اليوم بعدة مدن، حيث وثقت مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر منصات التواسل الاجتماعي، اللحظات التي داهمت فيها السيول القوية لحي الشهداء الذي يقع بالمدينة المنورة، حيث تعرض الحي للغرق وجرف العديد من المركبات، كما أوضحت مقاطع الفيديو قوة السيول وجريانها، وغمرها للسيارات والطرقات، حيث أثارت محاوف السكان من وقع أضرار بالغة.

سيول السعودية اليوم بعدة مناطق

نشر الناشطون عبر منصة إكس وإنستجرام، لقطات مصورة أثناء تدفق مياه السيول بالعديد من المناطق في المملكة، كما أوضحت اللقطات المصورة لحظات جرف السيول للسيارات بالمدينة المنورة، وكذلك أوضحت مقاطع الفيديو لحظات تساقط الأمطار الغزيرة بعدة مناطق أخرى، وذلك وسط زوابع رعدية بعدد من المناطق في المملكة، وجاءت هذه السيول وسط تحذيرات رسمية من المركز الوطني للأرصاد، حيث حذر المركز من استمرار تساقط أمطار غزيرة سيصاحبها جريان السيول، كما حذرت من تعرض بعض المناطق لرياح شديدة، تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

الإنذار البرتقالي في عدة مناطق

  • أصدر مركز الأرصاد انذار جديد مساء يوم أمس الجديد، حيث أصدرت الإنذار البرتقالي  على منطقة المدينة المنورة وتشمل كامل المحافظة.
  • أشار الإنذار إلى الحالة المطرية على المنطقة، حيث ستكون أمطار متوسطة، يصاحبها رياح شديدة السرعة.
  • سيصاحب هذه الحالة به إنعدام بمستوى الرؤية الأفقية في المدينة المنورة، كما سيصاحبها تساقط البرد وجريان السيول وكذلك الصواعق الجوية.
  • سينجم عن هذه الحالة تجمع للمياه، لذلك يجب الحذر من الوديان ومناطق تجمع المياه.

حالة الطقس اليوم السبت

  • أصدر مركز الأرصاد بيان حالة الطقس اليوم، حيث أفاد بأن هناك فرص لهطول الأمطار الرعدية المتوسطة للغزيرة.
  • أشار التقرير إلى أن هذه الأمطار قد يصاحبها جريان سيول وزخات برد، وذلك على مناطق الباحة وجازان والمدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • يقل كل هذا بشكل تدريجي في تبوك وحائل، وذلك وسط حالة من نشاط الأتربة والغبار.
  • تتسبب هذه الحالة في انخفاض الرؤية الأفقية بالمنطقى الشرقية والرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى