مازالت غير مستقرة .. المركز الوطني للأرصاد يُعلن عن حالة الطقس جدة

تشهد حالة الطقس جدة إلى جانب مدن أخرى في المملكة العربية السعودية، حالة من التقلبات الجوية والتي تتابعها الأرصاد الجوية باهتمام كبير، وقد شملت الأجواء المضطربة سحبًا رعدية ممطرة وضبابًا كثيفًا، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية وصعوبة التنقل، هذه الأوضاع المناخية دفعت الجهات المعنية إلى تعليق الدراسة والأعمال في بعض المناطق حفاظًا على سلامة المواطنين.

الطقس جدة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات من استمرار سوء الطقس جدة والمدينة المنورة، والرياض، مع توقعات بتساقط أمطار رعدية وضباب كثيف، خاصة خلال الليل وساعات الصباح الباكر، وتشمل هذه التحذيرات مناطق الباحة، عسير، وجازان، حيث تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بهذه المناطق.

كما نصحت الأرصاد المواطنين بتجنب الأماكن المنخفضة والوديان التي تشهد تجمعات كبيرة لمياه الأمطار، مما يزيد من خطر الغرق ويشكل تهديدًا على الأرواح، ووفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد، ستصل درجات الحرارة في جدة إلى 39 درجة مئوية كحد أقصى، بينما تكون الصغرى عند 34 درجة، مع نسبة رطوبة تبلغ حوالي 52%. سرعة الرياح قد تصل إلى 11 كيلومترًا في الساعة.

إنذارات الطقس: مستويات الخطورة في السعودية

وكان الأرصاد الجوية قد أطلقت مؤخرًا إنذارًا برتقاليًا في مناطق مثل بدر، المهد، ووادي الفرع في المدينة المنورة وينبع النخل، حيث يتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة، وفي مكة المكرمة، تم إصدار إنذار أحمر بسبب الأمطار الغزيرة التي تصاحبها رياح شديدة وصواعق رعدية، مما أدى إلى انعدام الرؤية على الطرق الرئيسية، ويحتمل أن تستمر هذه الأحوال الجوية حتى صباح يوم السبت، مما يستدعي توخي الحيطة والحذر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version