اخبار السعودية : تستضيفه السعودية لأول مرة.. تفاصيل مهرجان المسرح الخليجي

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، في مؤتمر صحفي الثلاثاء بالرياض، تفاصيل النسخة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه السعودية لأول مرة.

وأوضح سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن تنظيم السعودية للمهرجان بعد توقف لسنوات يعد حدثًا هامًا يجمع فناني ومثقفي دول الخليج، معربًا عن أمله في أن يكون انعقاد المهرجان في الرياض بداية لعودة العمل المسرحي الخليجي المشترك.

وأشار البازعي إلى أن الهيئة تعمل على تطوير المهرجان والمسرح السعودي ضمن استراتيجية تستهدف استضافة المهرجانات الدولية وتعزيز مكانة المسرح الخليجي محليًا ودوليًا.

كما كشف عن دراسة لتطوير نظام المهرجان بهدف تحسين الأداء المسرحي وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي، مشددًا على ضرورة تعاون الجهات المسرحية في دول الخليج لتحقيق هذا الهدف.

ومن جهته، أكد خالد الباز مدير المهرجان، أن هذه الدورة تمثل نتاج عمل جماعي وجهود كبيرة على مدى شهور، معبرًا عن تقدير دول الخليج للمهرجان.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن ستة عروض مسرحية رسمية من دول الخليج، بالإضافة إلى ورش تدريبية وندوات حوارية تركز على الإدارة الثقافية والبنية الأساسية للمسرح في المنطقة.

أما رئيس اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية، خالد الرويعي، فقد أشاد بجهود المملكة في إنجاح المهرجان، لافتًا إلى تقديم عناصر جديدة ومتميزة في هذه الدورة، من بينها ورش تدريبية متخصصة. كما أشار إلى أهمية تطوير المهارات الكتابية لدى المسرحيين الخليجيين، مشددًا على أن لجنة التحكيم ستمنح جوائز وفق معايير فنية واضحة.

يذكر أن المهرجان سينطلق في الرياض من 10 إلى 17 سبتمبر المقبل، برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، ويهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والفنية بين دول الخليج، وتوفير منصة للتبادل الثقافي والفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى