مزامنة مع بدء توزيع الارباح ارتفاع سهم اس تي سي فى سوق الأسهم

خلال الساعات القليلة الماضية، استحوذ سهم إس تي سي على اهتمام واسع عبر محركات البحث، حيث انتشرت أخبار متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن مجلس إدارة الشركة السعودية للاتصالات إس تي سي قد قرر اتباع سياسة توزيع الأرباح للفترة المقبلة لمدة ثلاث سنوات، فما هي حقيقة هذا الأمر؟ وما هي قيمة الأرباح الموزعة؟ ومتى سيتم توزيعها بعد إعلان الشركة صباح اليوم فى بيانها، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن سهم اس تي سي فى سوق الأسهم السعودية

سهم اس تي سي

أعلنت شركة STC في بيانها الصادر اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 عن التزامها بتوزيع أرباح بقيمة 0.55 ريال سعودي لكل سهم بشكل ربع سنوي على مدى ثلاث سنوات متتالية، تبدأ من الربع الأخير لعام 2024 وتنتهي مع توزيعات الربع الثالث لعام 2027. كما أبدت الشركة استعدادها لزيادة حجم التوزيعات في حال تقييم أوضاعها المالية وإثبات أن مؤشرات الأداء المالي تتماشى مع خططها المستقبلية.

سياسية توزيع الارباح

بعد تقديم قرار الشركة بتوزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.55 ريال سعودي للسهم الواحد، أكدت الشركة أن سياسة توزيع الأرباح قد تخضع للتعديل في حال حدوث تغييرات جوهرية في استراتيجيتها أو أعمالها، أو استجابة لمتطلبات أو التزامات مصرفية، وأشارت الشركة أيضًا إلى أنها ستعرض هذه السياسة في اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، إلا أنه لم يتم تحديد موعد لهذا الاجتماع حتى الآن.

وقد تنظر شركة STC في إمكانية دفع توزيعات إضافية بعد تقييم شامل للوضع المالي، التوقعات المستقبلية، استراتيجيات الاستثمار، واحتياجات رأس المال، ستخضع أي توزيعات إضافية لتوصية مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة. يمكن تعديل سياسة توزيع الأرباح في حال حدوث تغييرات جوهرية في استراتيجية الشركة، أعمالها، أو المتطلبات التنظيمية والتعهدات المصرفية المرتبطة. سجل سهم إس تي سي ارتفاعاً بالحد الأقصى فور الإعلان عن القرار، ليصل إلى 43.7 ريال للسهم، ثم استقر عند ارتفاع بنسبة 8.43% بسعر 43.1 ريال للسهم بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى