المركز الوطني للأرصاد يصدر تحذيرًا بشأن امطار المدينه المنوره

حملت امطار المدينه المنوره  ملامح الطقس المتقلب والذي يفرض تحديات جديدة على سكان المنطقة، مع تسجيل كميات معتبرة من الأمطار وسرعات رياح قوية، هذه التطورات الجوية تضع الجميع أمام ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة المناسبة لضمان حماية الأرواح والممتلكات، والاطلاع على توجيهات الجهات المعنية للاستعداد لأي طارئ قد يحدث نتيجة لهذه الأحوال الجوية غير المستقرة.

امطار المدينه المنوره

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا بشأن امطار المدينه المنوره حيث توقع هطولها بغزارة على المنطقة لتكون أيضًا مصحوبة برياح شديدة، وتراجع كبير في مدى الرؤية الأفقية، فضلًا عن صواعق رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف الجوية حتى الساعة 11 مساءً، مما يستدعي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان والزوار.

كما وشهدت المدينة المنورة خلال الأيام الأخيرة هطول أمطار متفاوتة الشدة، حيث سجلت محطات الرصد التابعة للمركز الوطني للأرصاد أعلى كمية أمطار بلغت 40 ملم، وأشار المتحدث الرسمي للمركز، حسين القحطاني، إلى أن سرعة الرياح وصلت إلى 72 كم/س في بعض المناطق، مما يعكس حالة جوية نشطة على المنطقة.

حالة الطقس بالمدينة المنورة

وفي ضوء المتابعة المستمرة من فرع المركز بالمدينة المنورة، تشير التوقعات إلى احتمال زيادة سرعة الرياح لتتجاوز 80 كم/س، خصوصًا في المناطق الشرقية من المدينة المنورة، بما في ذلك منطقة الحرم النبوي، هذا بالإضافة إلى استمرار تفاوت كميات الأمطار بين 15 و40 ملم، مما يشير إلى استمرار تأثيرات الطقس القاسية.

وبالنظر إلى الطبيعة الجغرافية والعمرانية للمدينة المنورة، وخاصة في المناطق التي تشهد أعمال بناء، حذر المركز الوطني للأرصاد من مخاطر محتملة تتعلق بالأجسام المرتفعة في المناطق العامة والمكتظة بالسكان، وقد أكد المركز على أهمية الالتزام بإجراءات السلامة، مشددًا على استعداده لتوفير كافة المعلومات اللازمة للجهات المعنية لمساعدتها في إدارة المخاطر بشكل فعال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى