اخبار السعودية : تحذير من أمطار غزيرة على عدد من محافظات مكة المكرمة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة من احتمالية هطول أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة على عدة محافظات في منطقة مكة المكرمة، وتشمل كلًا من الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات والليث والقنفذة، بدءًا من اليوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء القادم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية السعودية تأثر منطقة مكة المكرمة بهطول أمطار تصاحبها تأثيرات ماطرة تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، وتكون مصحوبة برياح نشطة وزخات برد، مع احتمال جريان الأودية والشعاب.

ويمتد تأثير هذه الحالة المطرية إلى محافظات ومدن أخرى في المنطقة، وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين في منطقة مكة المكرمة بتوخي الحذر والحيطة أثناء هطول الأمطار, وشددت على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنجم عن الأحوال الجوية المتقلبة.

ودعت الجميع للاطلاع على الإرشادات والمعلومات المتوفرة في دليل الوقاية الخاص للدفاع المدني على موقع الوزارة الرسمي وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أفضل الممارسات والطرق للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى