رسميًا .. خلال هذا العام السلطات السعودية تنتهي أخيرًا من افتتاح مترو الرياض 2024

تفاصيل جديدة حول افتتاح مترو الرياض، تم الكشف رسميًا عنها من قبل وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة السعودية الأستاذ صالح الجاسر، إذ تعمل دومًا الهيئة الملكية لمدينة الرياض على توضيح كافة الأمور الهامة الخاصة بكل ما هو جديد من المقرر إقاماته على أرض المملكة، وفي ضوء ذلك نتعرف سويًا على أهم ما تم التصريح به من قبل الجهات المختصة.

افتتاح مترو الرياض 2024

يعتبر مترو الرياض واحد من المشروعات العملاقة التي تم تدشين الجهود وبذل قصارى جهد الجهات الرسمية من أجل إتمام الأمر على نحو أكمل، حيث تسعى دومًا المملكة نحو الأمام من خلال توفير أحدث وسائل التنقل بأحدث التقنيات المطلوبة لتقديم خدمة تليق بالمواطن والوافد لأرض المملكة.

موعد الافتتاح

وأما عن موعد افتتاح هذا الصرح العظيم فإنه سوف يُفتتح من قبل الجهات الرسمية خلال هذا العام، حيث تم وصف المشروع من قبل الجهات القائمة على إنشاءه بالسعودية بانه الأضخم من هذه النوعية، حيث يعد عالميًا هو  أكبر مشروع مترو يتم بناءه في وقتٍ واحدٍ.

وفي سياق الحديث عن موعد الافتتاح فإن وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة السعودية الأستاذ صالح الجاسر أوضح عدة أمور هامة حول هذا المشروع، وهو على النحو التالي:

  • أوضح الجاسر من خلال تصريح رسمي له لأحدث القنوات الفضائية العربية، وجود 22 منطقة لوجستية في الوقت الحالي في حين أن المستهدف فعليًا هو 59 بحلول عام 2030.
  • كما صرح من خلال الجاسر أن ربط الموانئ بالمطارات من العوامل التي من مؤكد أنها ستدعم مرونة القطاع اللوجستي بالسعودية، مشير إلى أن التكلفة الفعلية لحجم استثمارات المناطق اللوجستية داخل الموانئ في الوقت الراهن 10 مليارات ريال.
  • وعلاوة على ذلك من المثرر أن خلال العام الجديد 2025، من المرتقب تسلم أولى طائرات  التابعة إلى “طيران الرياض” وانطلاق رحلاتها بشكل رسمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى