اخبار السعودية : لأول مرة.. السعودية تستضيف النسخة الـ14 من مهرجان المسرح الخليجي

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن استضافة النسخة الـ14 من مهرجان المسرح الخليجي في الرياض، برعاية وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود.

سيقام المهرجان لأول مرة في المملكة خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر المقبل، ويجمع نخبة من الفنانين والمبدعين من دول مجلس التعاون الخليجي.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض المسرحية التي يقدمها فنانون من مختلف دول الخليج، إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية تهدف إلى تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية في المنطقة، كما يشتمل المهرجان على ندوات وورش عمل تسعى لتطوير المسرح الخليجي.

يهدف المهرجان إلى إثراء المشهد المسرحي الخليجي وتعزيز الروابط الثقافية والفنية بين المسرحيين في دول مجلس التعاون، إضافةً إلى توفير منصة للتبادل الثقافي والفني ودعم فناني المسرح الخليجي لعرض أعمالهم الجديدة.

سيقدم كل بلد مشارك عرضًا مسرحيًا واحدًا، على أن يتم افتتاح المهرجان بحفل رسمي ويختتم بتكريم الفرق والدول المشاركة.

يأتي هذا المهرجان ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستضافة المهرجانات الدولية وتعزيز مكانة المسرح السعودي والخليجي على الصعيدين المحلي والدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى