شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية تخطط لطرح 15.39 مليون سهم في السوق السعودية

تخطط شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية لإجراء طرح عام أولي وتدريج أسهمها العادية في سوق المال السعودية (تداول)، وتقوم الشركة بإنتاج وتوزيع وبيع الدقيق ومشتقات القمح والأعلاف الحيوانية والنخالة في مختلف مناطق المملكة، حسب بيان صادر عن الشركة.

شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية

بعد موافقة الهيئة السوق المالية في ٢٤ يونيو الماضي على طلب الشركة لتسجيل أسهمها وطرح ١٥.٣٩ مليون سهم، ما يعادل ٣٠٪ من رأسمالها، سيتم طرح الأسهم المملوكة حالياً لشركة “أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (عجلان وإخوانه)”، “شركة سليمان عبد العزيز الراجحي الدولية”، و”الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)”، وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

كما سيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وفقًا لتعليمات الهيئة السوقية المالية، وذلك فيما يتعلق ببناء سجل الأوامر وتسوية القيم المالية في الاكتتابات الأولية، وسوف يشمل الاكتتاب المستثمرين الأفراد والفئات المشاركة، بما في ذلك المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة غير المقيمة وفقًا للقواعد القائمة للاستثمار الأجنبي في الأوراق المالية.

أسهم المطاحن العربية

سيتم تخصيص جميع أسهم الطرح للفئات المشاركة عند إنشاء سجل الأوامر، وفي حال اكتتاب الأفراد بكامل الأسهم المخصصة لهم، يحق لمدير الاكتتاب تقليص عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى ما لا يقل عن 13.85 مليون سهم، وهو ما يمثل 90% من الإجمالي، وسيتم تحديد عدد ونسبة الأسهم المخصصة للأطراف المشاركة من قبل الهيئة المالية بالتنسيق مع الشركة. وإذا لم يكتتب الأفراد بكامل الأسهم المخصصة لهم، فإن مدير الاكتتاب يحق له تقليص الأسهم المخصصة لهم بما يتناسب مع الكمية التي تم اكتتابها بالفعل.

نسبة امتلاك المساهمين الحاليين

بعد إتمام عملية الطرح، ستمتلك المساهمون الحاليون معًا 70% من رأس مال الشركة، وتتضمن هذه النسبة شركة “عجلان وإخوانه” بنسبة 50.13%، و”شركة سليمان عبد العزيز الراجحي الدولية” بنسبة 35%، و”نادك” بنسبة 14.87%. كما قامت “المطاحن العربية” بتعيين شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية” كمستشار مالي ومنسق دولي ومدير للاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد تغطية. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار “مصرف الراجحي” و”البنك السعودي الأول” و”البنك السعودي الفرنسي” كجهات لاستقبال المستثمرين الأفراد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى